أردوغان من إسطنبول: تركيا لم تعد مثلما كانت
الرئيسية » اخبار » أردوغان من إسطنبول: تركيا لم تعد مثلما كانت

اردوغان
اردوغان
اخبار اخبار منوعة عالم

أردوغان من إسطنبول: تركيا لم تعد مثلما كانت

image_pdfimage_print

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن “تركيا لم تعد مثلما كانت في الماضي”، وتوعد بمحاسبة المتورطين في محاول الانقلاب، وذلك عقب وصوله إلى مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول.

وبعد إعلان الحكومة استعادة السيطرة على الأوضاع في البلاد، عقد أردوغان مؤتمرا صحفيا في المطار، وأشار إلى أن المحاولة كانت تستهدف “الانقلاب على تضامن البلاد ووحدتها”.

وقال الرئيس التركي إن “المتورطين في الانقلاب سينالون الرد المناسب أيا كانت المؤسسة التي ينتمون إليها”، مؤكدا أنه سيبقى “مع شعبه ولن يذهب إلى أي مكان”.

وكان أردوغان قد طالب من أنصاره والموالين لحزب العدالة والتنمية الحاكم الخروج إلى الشوارع لتصدي لمحاولة الانقلاب التي قادتها مجموعة من الجيش، وأعلن عزمه التوجه من العاصمة انقرة إلى إسطنبول.

وأظهرت صور نقلتها محطات تركية مئات الأتراك في شوارع اسطنبول وأنقرة وهم يتصدون لدبابات وآليات عسكرية، كما نشرت وكالة أنباء الأناضول لقطات قالت إنها لاعتقال جنود شاركوا في الانقلاب.

وكان رئيس الوزراء بن علي يلدريم قد أعلن أن القوات الموالية للحكومة قد استعادة السيطرة على الأوضاع في البلاد، في حين كشفت مصادر عسكرية أن منفذ الانقلاب مستشار رئيس الأركان محرم كوسى.

واتهم خصمه اللدود فتح الله غولن بالوقوف وراء الانقلاب، وقال إن “البعض في الجيش تلقوا أوامرا من بنسلفانيا (الولايات المتحدة) حيث يوجد مقر” الرجل الذي كان حليفه في السابق.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *