أميركا تحدد ملامح المشتبه فيه فى مقتل إمام مسجد بنيويورك
الرئيسية » اخبار » أميركا تحدد ملامح المشتبه فيه فى مقتل إمام مسجد بنيويورك

اخبار رئيسى عالم

أميركا تحدد ملامح المشتبه فيه فى مقتل إمام مسجد بنيويورك

image_pdfimage_print

لم تتمكن السلطات الأميركية بعد من تحديد الدوافع أو هوية رجل قتل إمام مسجد ومساعده في منطقة كوينز بمدينة نيويورك بإطلاق النار عليهما في وضح النهار السبت، لكن التحقيقات استبعدت أن يكون الأمر مرتبطا بدينهما.

وأوضحت الشرطة أنها تحقق في خلاف وقع داخل المسجد في وقت سابق السبت. وقال نائب مفتش شرطة مدينة نيويورك هنري سوتنر للصحافيين إن “لا شيء في التحقيقات الأولية يدل على أن الضحيتين استهدفا بسبب عقيدتهما”.

ونشرت شرطة مدينة نيويورك رسما للمشتبه فيه بجريمتي القتل، ودعت المواطنين إلى إبلاغها فور التعرف عليه:

وقالت السلطات إن شريط مراقبة أظهر رجلا يفر من منطقة الجريمة وبيده سلاح، مشيرة إلى أنها تواصل البحث عنه. ونقلت صحيفة New York Daily News عن الشرطة وشهود عيان القول إن المهاجم كان طويل القامة وأسمر البشرة، وربما يكون من أصول لاتينية.

وكان إمام مسجد الفرقان مولانا أكونجي (55 عاما) ومساعده ثراء الدين (64 عاما) قد خرجا للتو من المسجد بعد انتهاء صلاة الظهر عندما أطلق شخص النار عليهما من الخلف وأصابهما في رأسيهما، قبل أن يلوذ بالفرار.

ونقل الضحيتان إلى مستشفى محلي في حالة حرجة قبل أن يلفظا أنفاسهما الأخيرة.

وتجمع نحو 300 شخص، معظمهم من المسلمين في المنطقة بحلول الليل احتجاجا على قتل الرجلين، واصفين الحادث بأنه جريمة كراهية. واتهم بعضهم المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب بإذكاء مشاعر العداء ضد المسلمين في البلاد.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *