الرئيسية » اخبار » #أوباما يدعو #مجلس_الشيوخ لفرض قيود على بيع الأسلحة
الرئيس الاميركي باراك أوباما
الرئيس الاميركي باراك أوباما
اخبار سلاح

#أوباما يدعو #مجلس_الشيوخ لفرض قيود على بيع الأسلحة

دعا الرئيس الاميركي باراك أوباما أمس الخميس مجلس الشيوخ إلى إقرار تشريع يفرض قيودا على بيع الأسلحة النارية، في خضم مواجهة حاسمة بين الديمقراطيين والجمهوريين من أجل تمرير مشروع قانون في هذا الشأن.

وبعيد لقائه عائلات ضحايا هجوم أورلاندو الذي أسفر عن مقتل 49 شخصا، دعا أوباما مجلس الشيوخ إلى “الارتقاء إلى مستوى اللحظة” عبر إقرار تشريع يفرض قيودا على بيع الأسلحة النارية في سائر أنحاء البلاد.

واقترب المجلس الشيوخ الأمريكي من مواجهة حاسمة مع تحديد موعد للتصويت على إجراءات محدودة لفرض قيود على الأسلحة.

وتحدى الديمقراطيون الجمهوريين اليوم الخميس أن يواجهوا جماعات الضغط المؤيدة لحيازة السلاح ويصوتوا لصالح فرض القيود الجديدة.

وسيطر السناتور كريس ميرفي وزملاؤه الديمقراطيون على قاعة مجلس الشيوخ لمدة 15 ساعة متواصلة مطالبين باتخاذ إجراء من الكونغرس.

وأنهوا خطاباتهم قبيل الفجر على وعد من الجمهوريين بإجراء تصويت قريبا على إجراءات لتوسيع عمليات الفحص لتحري سوابق مشتري الأسلحة ومنع الأشخاص المدرجين على قوائم المراقبة الأميركيةالخاصة بالإرهاب من شراء الأسلحة.

يأتي الضغط لإصدار تشريع يقيد تملك الأسلحة -والذي سيكون الأول في الولايات المتحدة منذ عشرين عاما إن أقر- بعد أن نفذ مسلح مذبحة في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو مما أسفر عن مقتل 49 شخصا في أكثر حوادث إطلاق النار الجماعي دموية في تاريخ البلاد.