إيران تزيح الستار عن دبابة محلية متطورة
الرئيسية » اخبار » إيران تزيح الستار عن دبابة محلية متطورة

الدبابة "كرار" الوطنية الإيرانية
الدبابة "كرار" الوطنية الإيرانية
اخبار سلاح

إيران تزيح الستار عن دبابة محلية متطورة

زاحت إيران الستار الأحد، عن الدبابة “كرار” الوطنية الإيرانية المتطورة وتم افتتاح خطها الإنتاجي بحضور وزير الدفاع حسين دهقان.

وأفادت قناة “العالم” أن الدبابة “كرار” تعد الدبابة الوطنية الإيرانية الأولى التي صممت وصنعت في منظمة الصناعات الدفاعية وافتتح خطها الإنتاجي في مؤسسة بني هاشم لصناعة الدبابات والمدرعات في مدينة “دورود” جنوب غرب إيران.

وتمتاز دبابة كرار بالخفة والسرعة والمقاومة في ساحة المعارك وكثافة النيران ودقتها كما أنها تستطيع ضرب الأهداف المعادية سواء كانت متحركة أو ثابتة ليلاً أو نهاراً وتحتوي على منظومة إلكتروبصرية للسيطرة النارية ومنظومة ليزرية لقياس المسافات وتحوي حاسوباً باليستياً ويمكنها توجيه القذائف صوب الأهداف المعادية بدقة بالغة.

وقال دهقان، خلال مراسم إزاحة الستار عن الدبابة، إن تحديث سلاحها يعد استراتيجية أساسية لوزارة الدفاع، وإن هذه الدبابة تمتلك قابليات وقدرات هائلة، وتستطيع أداء دور مهم في تنفيذ هذه الاستراتيجية.

ووصف دبابة “كرار” بأنها رمز بارز للذكاء الرفيع والإبداعية التي تتسم بها الكوادر الصناعية في وزارة الدفاع، ومن العلامات البارزة للاقتصاد المقاوم.

ولفت إلى أنه بالنظر إلى الميزات الخاصة لهذه الدبابة فإنها تعد من مجموعة الدبابات المتطورة في العالم وقادرة على سد حاجات القوات المسلحة في هذا المجال بالصورة المطلوبة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *