الرئيسية » اخبار » الأحمر: بانتهاء الانقلاب في اليمن سينتهي الإرهاب
الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر
الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر
اخبار عربى

الأحمر: بانتهاء الانقلاب في اليمن سينتهي الإرهاب

أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، أن السلطات الشرعية في البلاد، تعمل جاهدة لإفشال مخططات الإنقلابيين، لتهديد دول الجوار والإقليم والمجتمع الدولي بشكل عام والممرات الدولية.

وأعرب الفريق الأحمر، لدى لقائه الخميس في مدينة الرياض، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن، ماثيو تولر، عن استنكاره لاعتداء الانقلابيين على المدمرة الأميركية (ماسون) قبالة السواحل اليمنية وقبلها استهدافهم للسفينة الإماراتية.

وقال بحسب «وكالة الأنباء السعودية» بأن “هذا الاعتداء الإرهابي يكشف عن حجم المخطط الذي يسعى الانقلابيون لخدمته والذي يتضمن تهديد دول الجوار والإقليم والمجتمع الدولي بشكل عام والممرات الدولية، وهو ما تسعى الشرعية جاهدة لإفشاله من خلال استعادة الدولة وبنائها بعد تحرير الجغرافيا اليمنية ومن بينها الشريط الساحلي بمساندة كبيرة من دول التحالف والدول الداعمة لليمن”.

وأشار إلى أن ” تهديد الملاحة الدولية تجاوز لا يمكن القبول به وستقف القيادة الشرعية ضد أي تهديد يطالها من قبل جماعات العنف والجماعات الإرهابية التي تحمل جميعها نفس المشروع التدميري”.

وأبدى الفريق الأحمر، حرص القيادة السياسية والحكومة الشرعية في اليمن على محاربة الإرهاب وإفشال مخططاته الإجرامية التي تهدد الأمن والسلام الدوليين ، مؤكدا أنه بانتهاء الانقلاب سينتهي الإرهاب.

وأطلع نائب الرئيس اليمني، السفير الأميركي على تعنت الانقلابيين ورفضهم التجاوب مع دعوات التهدئة ووقف إطلاق النار بهدف إيجاد فرصة لاستئناف المشاورات وإدخال المساعدات والتخفيف من الوضع الإنساني الصعب الذي خلفه الانقلاب ، مجددًا التأكيد على أن السلام الدائم المبني على المرجعيات المعروفة والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، مطلب أساسي للشرعية وتسعى جاهدة لتحقيقه بالوسائل المختلفة ومنها التجاوب المستمر مع المبعوث الدولي إلى اليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ.

من جانبه أكد السفير الأميركي عدم سماح المجتمع الدولي بتهديد الممرات الدولية والسلام والأمن الدوليين، مفيداً ان اعتداء الحوثيين على الناقلة الأميركية يكشف عن نوايا سيئة للانقلابيين.

وأكد، السفير، حرص الولايات المتحدة على إيجاد حل للأوضاع في اليمن، مبني على المرجعيات والقرارات الأممية، داعيًا إلى استئناف المشاورات بما يتيح الفرصة لليمنيين لبناء دولتهم وتحقيق حلمهم بالأمن والاستقرار والتنمية.

وأشاد سفير الولايات المتحدة، بتفاعل الفريق الأمني والعسكري اليمني المشارك في مجموعة أصدقاء اليمن، مؤكدًا استعداد بلاده للتعاون في بناء وتأهيل جيش يمني قوي يمثل كل المحافظات اليمنية.