الأسد يرتكب مجزرة في حلب.. وروسيا تؤكد: لم نتفق مع أميركا
الرئيسية » اخبار » الأسد يرتكب مجزرة في حلب.. وروسيا تؤكد: لم نتفق مع أميركا

بشار الاسد
بشار الاسد
اخبار رئيسى عربى

الأسد يرتكب مجزرة في حلب.. وروسيا تؤكد: لم نتفق مع أميركا

قال متحدث باسم الكرملين اليوم الخميس، إن روسيا والولايات المتحدة لم ينتهيا بعد من وضع اللمسات الأخيرة على مسودة تحظى بقبول الجانبين لحل الأزمة السورية، وإن الأمر يتطلب حلولاً وسطاً بشأن بضع قضايا.

وقال المتحدث ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحافي عبر الهاتف: “يجري الحديث بالفعل عن نوع ما من الاتفاق، وثيقة ما ذكرها الرئيس الروسي، ولم يتم الانتهاء منها بعد لأن بعض القضايا ما زالت بحاجة للاتفاق بشأنها”.

وأضاف أن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي باراك أوباما عقدا اجتماعاً مفصلاً بشأن سوريا خلال قمة العشرين في الصين هذا الأسبوع.

وتابع “لم يتم بعد التوصل لحل وسط بشأن بضع مسائل عالقة”، دون أن يقدم تفاصيل.

مجزرة فى حلب
ميدانيا، ارتكبت طائرات النظام السوري مجزرة جديدة في مدينة حلب راح ضحيتها أكثر من 26 قتيلاً وجريحاً من المدنيين، بينهم أطفال ونساء.

وأفاد مركز حلب الإعلامي أن الطيران الحربي استهدف بغارات عدة حي السكري الواقع في الأحياء الشرقية المحاصرة للمدينة، ما أدى إلى مقتل 22 مدنياً على الأقل.

وإلى ذلك، قال رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية إن التقارير الأخيرة عن تعرّض مناطق سيطرة المعارضة في حلب لقصف بغاز الكلور، تبعث على الانزعاج، مشيراً إلى أن المنظمة ستجري تحقيقا بهذا الشأن.

هذا ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمن تقريرا للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية يُلقي بالمسؤولية على قوات النظام السوري في هجمات سابقة بالغاز السام.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *