الإمارات الأولى عالميا في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » الإمارات الأولى عالميا في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل

اتصالات الإمارات
اتصالات الإمارات
تكنولوجيا منوعات

الإمارات الأولى عالميا في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل

تصدّرت الإمارات دول العالم بتحقيق أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية إلى المنازل، وفقاً الى تقرير صادر عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل لعام 2016.

وأظهر التقرير أن الإمارات المدرجة على رأس قائمة الدول المالكة لشبكات الألياف الضوئية على مستوى العالم “ربطت 93.7 في المئة من المنازل في الدولة بشبكة الألياف الضوئية، لتتجاوز في شكل ملحوظ أقــرب منافسيها قطر 87.9 في المئة وسنغافورة 85.4 في المئة، ولتتفوق بفارق كبير على أبرز الدول المتقدمة تكنولوجياً مثل كوريا الجنوبية 79.8 في المئة وهونغ كونغ 73.7 في المئة واليابان 53.9 في المئة”.

وشمل التصنيف الذي تصدّرته الإمارات قائمة من الدول، التي تخطى فيها مستوى نفاذ شبكة الألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل نسبة 40 في المئة، إذ بلغ عدد الدول المصنفة ضمن هذه الفئة 11 على مستوى العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة اتصالات” صالح عبدالله العبدولي، “يتماشى هذا الإنجاز مع رؤية التحديث والتطوير التي تنتهجها الإمارات”، لافتاً إلى أن اتصالا تضخّت استثمارات كبيرة تجاوزت 28 بليون درهم لتطوير بنية تحتية شبكية فائقة الإمكانات، لتقديم خدمات نطاق عريض موثوقة وعالية السرعة.

وأوضح أن هذا النمو المنجَز في شبكة الألياف الضوئية هو امتداد لإنجاز سابق آخر، عندما بدأنا مشروع تمديد هذه الشبكة، والذي استطعنا من خلاله المساهمة في جعل أبو ظبي المدينة الأولى في العالم، التي تُربط في شكل كامل بشبكة الألياف الضوئية قبل خمس سنوات.

وأكد العبدولي، أن استثمارات شركة اتصالات متواصلة وتمتد إلى الاستثـــمار في الابتكار وتقنيات الجيل المقــــبل، لأننا ملتزمون تقديم أفضل التجارب الممكنة لزبائننا من جهة، والمساهــمة في ترسيخ ريادة الإمارات على الخريطة العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاعات الأخرى.

وتوفر اتصالات لزبائنها عبر شبكة الألياف الضوئية خدمتها eLife، التي تقدم من خلالها تجربة إنترنت بسرعات فائقة تصل حتى غيغابت واحد في الثانية.

يُضاف إلى ذلك تلفزيون eLife TV الذي يتيح الاستمتاع بتجربة متميزة من الترفيه المنزلي مع مستويات لا تضاهى من التفرد والخـــصوصية من خلال شراكات حصرية، عقدتها اتصالات مع منصات ترفيهية عالمية ليقدم تلفزيون “eLife TV” اليوم أوسع مكتبة من المحتوى الترفيهي العربي والعالمي، عبر خدمة الفيديو حسب الطلب على مستوى الدولة، فضلاً عن عدد كبير من القنوات التلفزيونية من ضمنها أكثر من 150 قناة بتقنية الوضوح العالي “HD”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *