الرئيسية » اخبار » الإمارات تجدد موقفها الرافض لمحاولة الانقلاب في تركيا
الشيخ عبدالله بن زايد
الشيخ عبدالله بن زايد
اخبار خليجي

الإمارات تجدد موقفها الرافض لمحاولة الانقلاب في تركيا

جدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات موقف بلاده الرافض لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

معربا عن بما رآه من قوة وتماسك الشعب التركي خلف قيادته وبما تحقق في هذا المجال .

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ، أهمية التنسيق مع تركيا لحل أزمات المنطقة خاصة في سوريا والعراق واليمن وليبيا.

مشددا على أن اللقاء الأخير في الرياض بين مجلس التعاون مع تركيا كان خطوة مهمة بين الطرفين لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين تركيا ودول المجلس، حيث تضاعفت المسؤولية بين الجانبين نظرا للتحديات التي تواجهها المنطقة والتي تهدد الأمن والاستقرار فيها.

وأضاف أنه وفي ظل هذه التحديات، هناك حاجة وسبب قوي لتطوير العلاقات الخليجية التركية ، معبرا عن سعادته بأن تركيا ومجلس التعاون الخليجي قرروا إعادة التفاعل للتجارة الحرة بينهما.

وأعرب الشيخ عبدالله عن امتنانه من موقف تركيا الداعم للإمارات حول مسألة إعادة الجزر المحتلة من قبل إيران ودعم دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .

ومن جانبه ، أشار وزير الخارجية التركي الى أن تركيا والإمارات العربية المتحدة تتشاطران الرأي بالقضايا المتعلقة بالمنطقة لاسيما في العراق وسوريا وليبيا واليمن ، مؤكدا رغبة بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية والسياسية والاقتصادية مع الإمارات العربية المتحدة والارتقاء بها الى أعلى المستويات بين البلدين.