#الإمارات تزود #عدن بالنفط لحل أزمة الكهرباء - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » #الإمارات تزود #عدن بالنفط لحل أزمة الكهرباء

الإمارات تزود عدن بالمشتقات النفطية لحل أزمة الكهرباء
الإمارات تزود عدن بالمشتقات النفطية لحل أزمة الكهرباء
اخبار خليجي

#الإمارات تزود #عدن بالنفط لحل أزمة الكهرباء

أعلن وزير الدولة اليمني هاني بن بريك، أمس الأربعاء، عن وصول كميات من المشتقات النفطية إلى ميناء الزيت في مديرية البريقة في العاصمة المؤقتة عدن، قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة كهبة إلى أبناء المدينة لحل أزمة الكهرباء.

وقال بن بريك إن ممثلين عن الحكومة اليمنية يوقعون في هذه الأثناء اتفاقية لتزويد عدن بالمولدات الكهربائية مع حكومة أبوظبي.

وأضاف في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك) “في هذه الليلة تصب كميات المشتقات النفطية في ميناء الزيت بعدن”.

وتابع بن بريك “وفي هذه الليلة يتم توقيع اتفاقية الكهرباء في أبوظبي”.

وطالب بن بريك الجميع”بالدعاء لكل الجنود المجهولين العاملين في حلحلة معضلة الكهرباء، فضلاً عن الدعاء في هذه الليالي المباركة بكل خير لدولة الإمارات حكومة وشعباً، لكل الجهود المبذولة لتخفيف ورفع المعاناة عن شعبنا البطل الصامد”.

وتعاني المحطات الكهربائية في عدن، منذ فترة ليست بالقليلة من انعدام شبه تام للمشتقات النفطية التي تقوم بتشغيل المولدات الكهربائية التي تعمل نصفها بمادة المازوت والنصف الآخر بمادة الديزل، فضلاً عن تهالك تلك المحطات التوليدية، مما تسبب في أزمة خانقة على المواطنين جراء انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر.

من جهة أخرى، أعلن بن بريك في منشور آخر عن مكرمة مقدمة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، عن منح دراسية في الإمارات، للفائزين في المسابقة القرآنية الجارية في عدن خلال شهر رمضان المبارك.

وقال بن بريك “مقدمه من سمو الشيخ محمد بن زايد عشر منح دراسية في جامعات الإمارات سنوياً هي الجوائز الكبرى لمسابقة تحفيظ القرآن الكريم والسنة المطهرة في محافظة عدن، شكراً سمو الشيخ محمد”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *