الاتحاد السعودي يرد على بياني هيئة الرياضة بخصوص التلاعب
الرئيسية » رياضة » الاتحاد السعودي يرد على بياني هيئة الرياضة بخصوص التلاعب

الاتحاد السعودي لكرة القدم
الاتحاد السعودي لكرة القدم
السعودية رياضة

الاتحاد السعودي يرد على بياني هيئة الرياضة بخصوص التلاعب

أوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه في حال تسلمه لملف شبهة التلاعب في بعض مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المنتهي، سيتم إحالته لجهة الاختصاص في الاتحاد؛ لإصدار القرارات اللازم، وذلك منعاً للتلاعب والفساد في مباريات الدوري المذكور.

وقال الاتحاد في بيان له:
“يود الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن يُشير إلى بياني الهيئة العامة للرياضة، والمتعلقين بشبهة التلاعب في بعض مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المنتهي، وما شابه هذا الموضوع من تفسيرات وتحليلات وأحكام قطعية”.

“لذا فإن الاتحاد السعودي، يؤكد أنه حال تسلمه للملف المحال من الهيئة، سيتم إحالته لجهة الاختصاص في الاتحاد؛ لإصدار القرارات اللازمة لعلاج أي مظاهر للتلاعب والفساد في مباريات الدوري المذكور”.

“كما يُهيب الاتحاد السعودي لكرة القدم، بوسائل الإعلام المختلفة، أن لا يتم الخوض في هذا الموضوع كونه منظوراً أمام الجهات القضائية، حتى إصدار القرارات التي تكفل سلامة الإجراءات ونزاهة المنافسات التي يديرها الاتحاد وتحت مظلته النظامية وإدارته الكاملة, مثمنين ثقة الهيئة في قيام الاتحاد بدوره الكامل في تطبيق العقوبات وفقاً للوائح والأنظمة الانضباطية، وبما يحقق درجات النزاهة في المنافسات الرياضية بالتعاون مع الهيئة لتعزيز القيم المبنية علي الأخلاق والتنافس الرياضي الأمثل”.