الرئيسية » أحداث اليوم » البيت الأبيض يحذر إيران من دعم حزب الله
أحداث اليوم عربى

البيت الأبيض يحذر إيران من دعم حزب الله

حذر البيت الابيض ايران من الاستمرار في دعم حزب الله، وقال اريك شولتز المتحدث باسمه في رد علي سؤال للعربيه حول تصريحات زعيمه حسن نصرالله ان الحزب يتلقي سلاحه وامواله وحتي طعامه من ايران، “اننا نطالب كل طرف يمول حزب الله ان يتوقف عن تمويله، نحن ندرك ان ايران تمول الارهاب، ونعرف ان ايران تدعم حزب الله، لذا فرضنا اقسى العقوبات الاقتصاديه عليها، ومن المهم ان يدركوا مدى تورطهم في هذا الدعم “.

واشار المتحدث إلى ان البيت الابيض يشعر بالقلق حول قدره ايران الوصول الى الاسواق العالميه والنظام المصرفي، وأضاف ان كل المصارف والمؤسسات العالميه تراقب سلوك ايران واستمرارها بدعم الارهاب وتقديم مساعدات لحزب الله وحذر من انه سيكون لهذا السلوك عواقبه وقال المتحدث ان هذة المؤسسات الماليه لن ترغب في ان تقوم باجراء معاملات مع دوله ترعي الارهاب، “نطالب ايران بالتوقف عن دعم حزب الله ودعم الارهاب لانه ليس فقط امر مهم للامن القومي بل ايضا لانه ليس في مصلحه ايران”.

وشكك المتحدث في امكانيه ان تكون هناك طريقه لتمويل حزب الله عن طريق السيوله ودون اللجوء للمصارف وقال ان الولايات المتحدة ستسخدم كل ما بيدها من ادوات بما فيها العقوبات لاستهداف حزب الله والذي تدرجه على قوائم الارهاب.

واضاف شولتز “ندرك ان جهودنا بحظر المؤسسات الماليه التي تقدم دعم لحزب الله من خلال شبكه الممولين والتجار والافراد هي مؤثره للغايه ونظام العقوبات خلق مناخا عاما يحظر علي اي مؤسسه ماليه من التعامل مع حزب الله “.

واقر بانه اذا استمرت ايران في تقديم الدعم المالي لحزب الله فان حزب الله سيتسمر في دعم الارهاب، لكنه ربط رغبه ايران من الوصول الى البنوك العالميه بالتوقف عن دعم حزب الله .