الرئيسية » محليات » الكويت » الحكومة تناقش تعديلات “وثيقة الإصلاح”
الحكومة الكويتية
الحكومة الكويتية
الكويت محليات

الحكومة تناقش تعديلات “وثيقة الإصلاح”

أنهت اللجان الوزارية أعمالها المتعلقة بجدول أعمال مجلس الآمة خاصة فيما يتعلق بالقضايا المطروحة والمقرر حسمها قبل فض دور الانعقاد الحالي.

وقال مصدر وزاري مطلع ابلغ أن جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء المقرر يركز على محور رئيسي يعنى بالجانب الاقتصادي خصوصا فيما يتعلق بمناقشة وثيقة الإصلاح المالي والاقتصادي والمقرر مناقشتها في مجلس الآمة في أول جلسة تعقب عودة رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك من الخارج.

واشار المصدر الى ان الحكومة جهزت رؤيتها العامة وبياناتها التفصيلية التي ستطرح خلال نقاش الوثيقة مدعمة بالارقام التوضيحية والرؤية المستقبلية بالاضافة الى الفواصل الزمنية اللازمة لتنفيذها والعوائد المتوقعة من تطبيقها آخذة بعين الاعتبار الملاحظات النيابية وتعديلات اللجنة المالية البرلمانية.

واكد المصدر ذاته ان نائب رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح انهى كافة استعداداته لطرح الرؤية الحكومية “المقنعة” لمجلس الامة ولكافة النواب من خلال بيان سيلقيه حال البدء بالمناقشة لتوضيح اهداف الحكومة القائمة على مسارين الاول حماية مدخرات الدولة وزيادة ايراداتها بالاضافة الى الحفاظ على مستوى العيش الكريم للمواطنين وعدم المساس بذوي الدخول المحدودة.

وشدد المصدر على ان جميع ما ذكر سيتم تداوله خلال اجتماع الحكومة لإقراره أو التعديل عليه ليكون هذا الملف جاهزا للعرض على سمو الرئيس فور عودته.