الحمود: نستلهم من كلمة الأمير صباح ضرورة غرس قيم الوحدة الوطنية بنفوس الشباب - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » الحمود: نستلهم من كلمة الأمير صباح ضرورة غرس قيم الوحدة الوطنية بنفوس الشباب

الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
الكويت محليات

الحمود: نستلهم من كلمة الأمير صباح ضرورة غرس قيم الوحدة الوطنية بنفوس الشباب

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ضرورة استلهام مضامين الكلمة السامية لسمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في العشر الأواخر من رمضان 2016 وتشديد سموه على أهمية غرس قيم الوحدة الوطنية في نفوس الناشئة.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن وزارة الاعلام اليوم الخميس عقب اجتماع موسع عقده الوزير الحمود في إطار استعدادات وزارات ومؤسسات الدولة لاستقبال العطلة الصيفية بخطة عمل تتضمن برامج متنوعة تعود بالمنفعة والفائدة على شباب الكويت وتشجع السياحة الداخلية.

وأوضح الشيخ سلمان في البيان، أن غرس قيم الوحدة الوطنية في نفوس الناشئة يأتي من خلال برامج وأنشطة جاذبة للشباب بخطة عمل تتوافق مع الاحتياجات الشبابية في الترويح والتثقيف والمشاركة الاجتماعية والرياضية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يعد “خطة تسويقية” ويأتي تنفيذا للتوجيهات السامية ببذل جل الاهتمام والرعاية بقطاعات الناشئة والشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الثقافية والاجتماعية والرياضية بما يؤسس لتنشئة فكرية وثقافية سليمة لجيل قادر على المشاركة والعطاء في البناء والتنمية.

ودعا إلى إشراك القطاع الخاص بتلك الأنشطة والبرامج وتفعيل دور المسؤولية المجتمعية إضافة إلى اشراك وزارتي الصحة والداخلية في فريق متابعة الأنشطة وذلك لأهمية التنسيق معهم لنشر التوعية بين جمهور المشاركين والمتابعين للأنشطة والفعاليات.

وأشار إلى أهمية التركيز على الاستخدام الأمثل للمرافق والمقاصد السياحية الكويتية بما ينعكس إيجابا على دعم السياحة الداخلية الذي يصب في اتجاه تنويع مصادر الدخل الوطني كرؤية سامية وهدف أساسي تسعى إليه الحكومة.

ولفت إلى أن دعم السياحة الداخلية يأتي وفق استراتيجية طموحة لتحديث وتنويع ونشر المقاصد السياحية والثقافية والرياضية والترويحية وتشجيع المواطنين على قضاء عطلتهم الصيفية داخل البلاد والتمتع بما توفره الدولة لهم من فرص وخدمات ثقافية وسياحية ورياضية على أرفع مستوى.

وأعرب عن الشكر والتقدير للجهود التي بذلتها مختلف الجهات لاعداد برنامج صيفي شامل يعود بالمنفعة والخير على أبناء الكويت “عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2016” مما يؤكد قدرة الفكر والإرادة الكويتية على تحدي الطبيعة والتسويق للكويت كمقصد سياحي خليجي جدير بالاهتمام والزيارة.

واطلع الشيخ سلمان على الخطط والبرامج التي أعدتها الجهات المشاركة بالاجتماع وتضمنت 191 برنامجا ونشاطا متنوعا في كل المحافظات حيث سيكون لها رابط على شبكة الانترنت للتسجيل من قبل الجمهور للمشاركة بها إلى جانب وجود مركز اتصالات للتواصل مع الجمهور.

وتضمنت الخطة التسويقية للأنشطة الصيفية إعداد برنامج تلفزيوني وتقرير يومي عبر الإذاعة وبرامج للتواصل الاجتماعي.

وحضر الاجتماع كل من وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم ووكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة زين صباح الناصر الصباح والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة والمدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ووكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التلفزيون يوسف مصطفى وقياديي ومسؤولي عدد من الجهات المعنية.