الرئيسية » اخبار » خليجي » السعودية تحبط تنفيذ عمل إرهابي بالطائف
رجال الشرطة فى السعودية
رجال الشرطة فى السعودية
اخبار خليجي رئيسى

السعودية تحبط تنفيذ عمل إرهابي بالطائف

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد بأنه تم إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي بمخفر شرطة حداد ببني مالك بمحافظة الطائف غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث القول إن “رجال الأمن المناوبين بالمخفر رصدوا محاولة شخصين للتسلل إلى مواقف سيارات الشرطة الملحقة بالمخفر بعد منتصف ليلة السبت، وحينما شعرا برصد وجودهما بادرا بإطلاق النار من سلاح رشاش والفرار بعد تبادل إطلاق النار معهما من الموقع على سيارة كانت بانتظارهما”.

وأضاف المتحدث أنه “بمطاردتهم وإعطاب سيارتهم ترجلوا منها ولجأوا إلى إحدى المناطق السكنية الجبلية بقرية ثقيف، حيث تمت محاصرتهم وتمشيط المنطقة بحثاً عنهم بمساعدة سكان المنطقة”. وأوضح أن تبادل إطلاق النار معهم أسفر عن مقتل جندي أول وضبط متفرجات، دون المزيد من التفاصيل.

وتكررت مؤخراً الحوادث بين قوات الأمن ومسلحين في السعودية. فقد قُتل الجمعة شرطي بإطلاق النار عليه في منطقة مكة، بحسب ما أعلنت شرطة المنطقة، من دون كشف تفاصيل عن المهاجمين. ويأتي هذا الهجوم غداة إعلان السلطات تفكيك خلية “إرهابية” في مكة ومقتل أربعة من أفرادها خلال مداهمة قوات الأمن “وكر” يستخدمونه. وقُتل اثنان من أفراد الخلية في تبادل إطلاق النار مع القوة المداهمة، في حين قام الآخران بتفجير نفسهما.

وأكدت وزارة الداخلية في حينه توقيف اثنين يشتبه بارتباطهما بهذه الخلية، في وقت لاحق في منطقة جدة. وأشارت إلى أن القتلى الأربعة بينهم مطلوبون بتفجير مساجد واستهداف مصلين شيعة في المنطقة الشرقية من المملكة.

وكثفت السلطات السعودية في الأشهر الماضية مطاردتها للخلايا “الإرهابية”، لاسيما بعد هجمات استهدفت قوات الأمن والأقلية الشيعية في البلاد، تبنى معظمها تنظيم “داعش”. وتعد السعودية جزءا من التحالف الذي تقوده واشنطن منذ صيف 2014، ويستهدف مناطق سيطرة التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.