الصبيح: الإحالة للتقاعد لكل من لم يلتزم بتنفيذ خطة التنمية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » الصبيح: الإحالة للتقاعد لكل من لم يلتزم بتنفيذ خطة التنمية

هند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية
هند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية
الكويت محليات

الصبيح: الإحالة للتقاعد لكل من لم يلتزم بتنفيذ خطة التنمية

توعدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح بالإحالة للتقاعد لقيادات الوزارة غير الملتزمة بالعمل وانجاز خطة التنمية في الدولة .

وتعهدت الصبيح في تصريح صحافي على هامش افتتاحها ورشة الحاسب الآلي في ادارة التأهيل المهني بحضور مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتور طارق الشطي ونواب المدير العام للهيئة بحسم ملف الصراعات الدائرة داخل قطاع التعاون في الوزارة في القريب العاجل مشددة على ان “أي مقصر سيحاسب وفق القانون”.

وبشأن إحالة مدير إدارة ومراقب ورئيس قسم في قطاع التعاون للتحقيق قالت الصبيح إن “الإحالة للتحقيق أمر طبيعي والأيام ستبين من المخطئ لينال عقابه”.

وكشفت عن” استقدام عدد من القانونيين التونسيين لتعويض نقص اعداد القانونيين في الوزارة خصوصاً حيث يوجد لدينا أكثر من 4 آلاف قضية في الوزارة تحتاج الى متابعات فيما الأعداد الحالية من القانونيين في الوزارة لاتكفي لمتابعتها”.

وأشارت إلى ان الوزارة رصدت أعداد القانونيين الكويتيين العاملين بها لكي يخضعوا إلى دورات تدريبية على يد المستشارين القانونيين التونسيين الذين تم استقدامهم أخيراً حتى لا يتم توطين الوافدين.

وأكدت سعي الوزارة إلى زيادة اعداد العمالة الوطنية في القطاع الخاص لتقليص أعدادها في القطاع العام وتخفيف العبء عن الباب الرابع في الميزانية.

وبشأن الربط الآلي في الهيئة العامة للقوى العاملة قالت “ان من المقرر ان ينتهي الربط الآلي في الهيئة خلال أيام وستنتهي مشكلة تعطل “السيستم” بعد استكمال الربط والتطور التكنولوجي الذي ستشهده هذه الادارات”.

وتطرقت إلى التركيبة السكانية قائلة إن “هناك قرارات اتخذت وأحيلت الى مجلس الوزراء لاعتمادها سوف تساهم في تعديل التركيبة السكانية”.

وفيما يتعلق بمراجعة ملفات المعاقين بينت انه تم مراجعة أكثر من 6 آلاف ملف من أصل أكثر من 40 الف ملف وهناك ملفات لا تتضمن تقارير طبية وأخرى تم وقفها لعدم استحقاقها لمساعدات.

وبشأن ما إذا كان تم إحالة ملفات معاقين للنيابة قالت إنه “يتم فحص الملفات ثم تدقيقها والتأكد من وجود مخالفات ومن ثم الاحالة للتحقيقات مشددة على ضرورة السير وفق هذه الآلية حتى لا نظلم أي أحد”.

وردا على سؤال حول اجراءات نقل بعض الادارات التابعة للوزارة الى الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة كشفت انه “تم بالفعل نقل إدارة التأهيل المهني للمعاقين وجاري نقل ادارتي المركز الطبي التأهيلي وخدمات دور الرعاية في الوزارة”.

ومن جانبه أشار مدير عام هيئة المعاقين الدكتور طارق الشطي إلى اهتمام الكويت في الأشخاص ذوي الاعاقة مؤكداً ان تمكين هذه الفئة في المجتمع من أولويات عمل الحكومة.

وقال الشطي إن افتتاح الورش الخاصة بالحاسوب الآلي هي أولى الثمرات الواضحة لتدريب وتأهيل المعاقين ودمجهم في المجتمع عبر توفير فرص عمل لهم تتناسب مع امكاناتهم وقدراتهم وتتماشى مع احتياجات سوق العمل.

بدوره أكد نائب المدير العام لقطاع الخدمات التأهيلية في هيئة المعاقين ماجد الصالح حرص الهيئة على التوسع واستحداث ورش تأهيلية تتماشى مع احتياجات سوق العمل وتتوافق مع قدرات المعاقين وتؤهلهم لدخول سوق العمل والانتاج.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *