#القوات_العراقية تفتح جبهة ثانية جنوبي #الموصل - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » #القوات_العراقية تفتح جبهة ثانية جنوبي #الموصل

القوات العرقية
القوات العرقية
اخبار عربى

#القوات_العراقية تفتح جبهة ثانية جنوبي #الموصل

image_pdfimage_print

فتحت القوات العراقية جبهة ثانية، أمس السبت، في إطار إعدادها للهجوم على الموصل، معقل تنظيم داعش، بعد يوم من إعلان القوات الحكومية “النصر” على المتشددين في الفلوجة.

وقال مسؤولون أمنيون إن قوات مكافحة الإرهاب، وهي قوات النخبة وفرقتين عسكريتين تدعمها ضربات جوية من جانب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، تقدمت من منشأة لتكرير النفط في شمال البلاد باتجاه مطار ينظر له باعتباره موقعا مهما في الزحف لاستعادة الموصل.

وقال المسؤولون الأمنيون إن القوات الحكومية طهرت قريتين وتقدمت نحو 20 كيلومترا على طول طريق صحراوي غربي بيجي، في أول تقدم بعد المدينة منذ استعادتها في أكتوبر.

وقال وزير الدفاع خالد العبيدي إن الهجوم يمثل بداية العمليات لطرد مسلحي داعش من القيارة الواقعة على بعد 115 كيلومترا إلى الشمال من بيجي، حيث يمكن استخدام المطار الموجود بالمنطقة كنقطة تجمع للقوات لشن هجوم بعد ذلك على الموصل، التي تبعد 60 كيلومترا أخرى إلى الشمال.

ودخلت القوات العراقية قلب مدينة الفلوجة التي تبعد ساعة بالسيارة من بغداد صباح الجمعة، بعد عمليات دامت أسبوعا تسببت في فرار عشرات الآلاف من سكانها إلى مخيمات مجاورة مكتظة بالنازحين.

وقال بيان عسكري إن قوات مكافحة الإرهاب سيطرت على مستشفى الفلوجة، التي كانت مركزا للمتشددين، الذين أضرموا النار في أجزاء كبيرة منها قبل فرارهم، وإنها تقوم بتطهير حي الضباط بشرق المدينة.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *