الرئيسية » محليات » الكويت » #الكويت تحقق المركزين الأول والثالث في بطولة عالمية للروبوتات #برومانيا
افريق الكويتى المشارك فى بطولة عالمية للروبوتات
افريق الكويتى المشارك فى بطولة عالمية للروبوتات
الكويت محليات

#الكويت تحقق المركزين الأول والثالث في بطولة عالمية للروبوتات #برومانيا

أعلن مركز الروبوت الكويتي التابع لوزارة التربية تحقيق وفد الكويت المشارك في البطولة العالمية للروبوت المقامة في رومانيا المركزين الأول والثالث على مستوى العالم في فئة الروبوتات متتبعة المسار.

وقال المدير الإقليمي لمكتب “ملست آسيا – ومقره الكويت” ومدير مركز الروبوت الكويتي داود الأحمد في بيان صحافي إن المسابقة العالمية “انفوماتركس” والتي تقام حاليا في العاصمة الرومانية بوخارست جمعت شبابا وطلبة من مختلف دول العالم للمشاركة في مشاريع متعددة ليبرزوا كفاءاتهم وخبراتهم العلمية والتطبيقية.

وأضاف الأحمد أن هذا الفوز يعتبر إنجازا كبيرا لطلبة وزارة التربية خصوصا وسط مشاركة 600 شخص من 48 دولة في منافساتها معربا عن سعادته بفوز طلبة الكويت في هذه المسابقة العالمية.

وتوجه بالتهنئة للوفد وبالشكر الجزيل لوكيل وزارة التربية لقطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد على متابعته للوفد وهذا الإنجاز.

من جانبه قال رئيس وفد الكويت المشارك في البطولة المهندس سالم الكندري إن دولة الكويت تشارك للمرة الأولى في فعاليات هذه البطولة العالمية للروبوت مشيرا إلى أن التصفيات المحلية التي أقيمت في المركز على المستوى المحلي بالتعاون مع المكتب الإلإقليمي لـ”ملست آسيا” نتج عنها فوز 12 طالبا من بين 61 طالبا اجتازوا المنافسات لتمثيل دولة الكويت في هذ المسابقة العالمية.

وأضاف الكندري أن مركز الروبوت الكويتي تلقى من أجل هذ المهمة الوطنية كل أوجه الدعم والتشجيع من قطاع التنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية فزاد من حصص وفترات التدريب للطلبة ال12 الممثلين لدولة الكويت في البطولة.

وأكد أن الغاية الكبيرة تمثلت في تحقيق أحد المراكز المتقدمة وهذا ما حدث بحصد المركزين الاول والثالث عالميا في احدى مسابقات البطولة مشيرا إلى أن الوفد سيعود للكويت فجر الأربعاء المقبل متوجا بالميداليتين الدوليتين.