الكويت تنهي استعداداتها للمشاركة في "أمن الخليج العربي 1"
الرئيسية » اخبار » الكويت تنهي استعداداتها للمشاركة في “أمن الخليج العربي 1”

دبابة تابعة للجيش الكويتي
دبابة تابعة للجيش الكويتي
اخبار خليجي

الكويت تنهي استعداداتها للمشاركة في “أمن الخليج العربي 1”

عقد فريق العمل الأمني (الكويتي) الخاص بالتمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “أمن الخليج العربي 1″، اجتماعاً تنسيقياً للوقوف على جاهزية القوات المشاركة في التمرين الذي ستبدأ فعالياته خلال الأسابيع القادمة في البحرين، والانتقال من مرحلة الاستعداد والتجهيز إلى مرحلة التنفيذ الميداني.

وقال رئيس الفريق، العميد وليد الصالح، امس الخميس، إن لهذا التمرين أهمية بالغة في الارتقاء بالتعاون والتنسيق الأمني بين مختلف الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع مناقشة واعتماد الخطط النهائية، وحجم القوات المشاركة في التمرين، إلى جانب الاطلاع على آخر الاستعدادات والإجراءات المتخذة من قبل القطاعات المشاركة في التمرين، والانتهاء من مرحلة التجهيز والانتقال إلى مرحلة التنفيذ الميداني.

وأكد العميد الصالح أهمية تكاتف الجهود بين القوات المشاركة لإنجاح هذا التمرين الذي يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في الدول المشاركة بما يتناسب مع الأحداث والأخطار الإرهابية والصراعات التي تشهدها المنطقة بشكل خاص والعالم بشكل عام.

ويهدف التمرين، الذي يعد الأول من نوعه، إلى الوقوف على جاهزية القوات المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي من حيث الكفاءة والمهارة والاستعداد والتجهيز في التعامل مع الأخطار الإقليمية التي تشهدها المنطقة، حيث ستجري الفرق الأمنية المشاركة تدريبات ميدانية على التعامل مع التهديدات الإرهابية من خلال عدة سيناريوهات تظهر كفاءة الأجهزة الأمنية وقدرتها في التعامل مع أي حدث طارئ.

وكان مساعد رئيس الأمن العام لشؤون العمليات والتدريب في البحرين، العميد الركن حمد بن محمد آل خليفة، قد أكد في وقت سابق، أن التمرين التعبوي “أمن الخليج العربي 1″، يهدف إلى التدريب على التعامل مع جميع الأحداث الأمنية، ومن بينها مكافحة الأعمال الإرهابية.

واعتبر آل خليفة أن التمرين الأمني المشترك فرصة للتدريب وتبادل الخبرات بين قوات الأمن الخليجية، إذ سيتضمن إقامة محاضرات وورش عمل لتعزيز التعاون بين القوات المشتركة في التمرين التعبوي الخليجي.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *