الرئيسية » ترفيه » ثقافة » المسرح السعودي يحقق جائزة أفضل نص مسرحي بالمغرب
المسرح السعودي
المسرح السعودي
ترفيه ثقافة

المسرح السعودي يحقق جائزة أفضل نص مسرحي بالمغرب

حقق المسرح السعودي جائزة أفضل نص مسرحي للكاتب والمخرج المسرحي سلطان النوه عن تأليف مسرحية الأطفال (مملكة الألوان) والتي شاركت بالمهرجان الربيعي الدولي 21 لمسرح الطفل بالناظور بالمملكة المغربية.

كما حقق النوه وفي نفس الفترة ومن خلال مهرجان بركان الدولي لمسرح الطفل بالمغرب أيضا جائزة أفضل تأليف مسرحي لنفس العمل (مملكة الألوان) العمل الذي حقق أيضا جائزة أفضل عرض مسرحي بالمهرجان ، ومسرحية (مملكة الألوان) من إخراج / محمد الحمد وتمثل فرقة مسرح جمعية الثقافة والفنون بالاحساء والتي دخلت في تنافس بين دول تمثل : فرنسا و روسيا و الأرجنتين و فلسطين و المغرب و تونس وعمان.

وقد عبر سلطان النوه عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يضاف للمسرح السعودي الحاضر وبقوة عبر جميع المناسبات المسرحية الخليجية والدولية.

وأضاف النوه : حصدنا من خلال هذه المشاركة الدولية على ٣ جوائز رئيسية وقبل أسبوع حصدت فرقة مسرح جمعية الثقافة والفنون بالاحساء ومن خلال مهرجان مسرح الطفل الخامس بالدمام على ٦ جوائز مسرحية بينها جائزة أفضل عرض مسرحي من خلال مسرحية (معزوفة الشتاء) للمخرجة إيمان الطويل والتي يختلف طاقمها التمثيلي والفني كليا عن طاقم مسرحية (مملكة الألوان ) وهذا ما يثبت بأن المسرح الأحسائي مسرح متجدد ويعطي الفرص للجميع فالأحساء تزخر بالمواهب والفنانين والمبدعين في شتى عناصر العمل المسرحي .

وفي نفس السياق والفترة حقق الممثل عبدالرحمن المزيعل ( عضو فرقة مسرح جمعية الثقافة والفنون بالاحساء) وبمهرجان الدوحة المسرحي جائزة أفضل مساهمة عربية وهذا تأكيد و تتويج أخر يثبت أن المواهب في الاحساء لا حصر لها .