الرئيسية » رياضة » السعودية » الهلال يتفوق تاريخيا.. والأهلي يبحث عن صناعة التاريخ
الكلاسيكو السعودي
الكلاسيكو السعودي
السعودية رياضة

الهلال يتفوق تاريخيا.. والأهلي يبحث عن صناعة التاريخ

تترقب الجماهير السعودية والعربية لقاء القمة وكلاسيكو الكرة السعودية الذي يجمع الأهلي بالهلال في قمة الجولة الـ24 من منافسات دوري عبداللطيف جميل.

وهي القمة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة وعلى ضوء نتيجتها سيتحدد بطل الدوري بنسبة كبيرة ، إذ أن المباراة يسعى من خلالها الهلال إلى معادلة الأهلي في عدد نقاطه الـ54 أملا في التربع على صدارة الترتيب استنادا للمواجهات المباشرة في حال التساوي بالنقاط.

بينما يتطلع الأهلاويون إلى إثبات أنفسهم والابتعاد بصدارة الترتيب بفارق 6 نقاط وحسم لقب بطولة غابت عن أدراجهم أكثر من 30عام ، ناهيك عن المتعة والإثارة التي دومًا ما تحضر في لقاءات الفريقين على مر التاريخ.

فقد سبق وأن التقيا تاريخيًا في بطولة الدوري فقط 86 مرة جاءت كالتالي :

39 مباراة فاز بها الهلال

22 مباراة فاز بها الأهلي

25 مباراة انتهت بالتعادل السلبي والإيجابي

وبالرغم من أن أول لقاء جمعهما في الدوري يعود إلى عام 1976 م قد انتهى سلبًا بلا أهداف ، إلا أن بقية مواجهاتهما المباشرة دائما ما تكون زاخرة بالأهداف ، حيث استطاع الهلال من تسجيل 112 هدف في مرمى الأهلي بينما تمكن الأهلي من تسجيل 95 هدف في شباك الهلال .

وفي السياق ذاته ، تقرر أن يضبط اللقاء طاقم تحكيم أجنبي بعد طلب إدارة الأهلي له كون المباراة على أرضه ، وقد سبق وأن التقى الفريقان بالصافرة الأجنبية 24 مرة سابقة في بطولات محلية وعربية ، جاءت نتائجها كالتالي :

12 مباراة فاز بها الهلال

5 مباريات فاز بها الأهلي

7 مباريات انتهت بالتعادل

يُشار بالذكر إلى أن أكثر نتيجة تكررت بين الفريقين هي نتيجة ( 1-0 ) بواقع 19 مرة ، حيث فاز الأهلي بهذه النتيجة في الدوري 10 مباريات والهلال فاز بها 9 مرات .