الرئيسية » محليات » الإمارات » #بابا_الفاتيكان يستقبل #لبنى_القاسمي
الإمارات محليات

#بابا_الفاتيكان يستقبل #لبنى_القاسمي

لبنى القاسمي وبابا الفاتيكان
لبنى القاسمي وبابا الفاتيكان

استقبل البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية بابا الفاتيكان وفد الدولة برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح في الفاتيكان.

وسلمت معالي الوزيرة .. بابا الفاتيكان دعوة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” لزيارة دولة الإمارات تأكيدا على سماحة الأديان السماوية والقيم الإنسانية المشتركة التي تجمعنا للتعايش في سلام وتعاون ووئام وتجسيدا لتعزيز ثقافة الحوار بين الشعوب وأن الجميع أسرة واحدة تحتضنهم قيم التسامح والتعايش والاحترام.

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي الدور الحيوي الذي تقوده حكومة دولة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله “والتي رسخت قيم التسامح والمودة والتعاون والمحبة واتخذت كل الخطوات العملية التي جعلت من الإمارات حاضنة للسلام ومهدا للحوار والتفاهم والتعايش والانسجام ولا أصدق من وجود أكثر من 200 جنسية يعيشون على أرض إمارات الخير والعطاء في أمن وأمان وسلام ورفاهية وازدهار ورخاء.

وأشارت إلى اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تجسيد قيم التسامح والحوار من خلال المبادرات العالمية التي تطلقها الإمارات خدمة للإنسانية مثل مركز مكافحة التطرف العنيف – هداية وغيرها من المبادرات الرائدة في مجال التعاون الدولي والتكامل العالمي وترسيخ قيم التماسك والترابط والاحترام في العالم أجمع.

وأعربت معاليها عن ارتياحها للزيارة الأخيرة التي قام بها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للفاتيكان في /23 / من مايو الماضي بصفته شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين والتي تم خلالها بحث سبل الحوار بين الأزهر والفاتيكان وتشكيل لجان مشتركة وتفعيل دور مركز حوار الأديان.

وقد حضرت معالي القاسمى والوفد المرافق لها التجمع الخاص ببرنامج المواطنة العالمية الذي يدعمه بابا الفاتيكان والذي نظمت فعالياته في الدولة مؤسسة ” جيمس الدولية للتعليم ” بمشاركة أكثر من/ 200 / طالب وطالبة من المدارس الخاصة في إمارة دبي.

ويهدف البرنامج إلى ربط التكنولوجيا والتعليم مع الفنون والرياضة لتعزيز الاندماج الاجتماعي وبناء ثقافة الحوار من أجل السلام.

ضم وفد الدولة .. سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية سفيرة غير مقيمة لدى دولة الفاتيكان والدكتور الشيخ فاروق حمادة المستشار الديني في ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي والقديس أندرو تومسون قسيس أعلى بالكنيسة الإنجيلية في أبوظبي ويوسف النعيمي من مكتب معالي وزيرة الدولة للتسامح.