بالصور.. مهرجان العنب الفلسطيني 2016
الرئيسية » سوشيال ميديا » بالصور.. مهرجان العنب الفلسطيني 2016

مهرجان العنب الفلسطيني
سوشيال ميديا صور

بالصور.. مهرجان العنب الفلسطيني 2016

image_pdfimage_print

في بلدة حلحول شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، يجتمع الفلسطينيون في تقليد سنوي يواظبون عليه للعام السادس على التوالي، لتحية مدينة العنب، عبر مهرجان العنب السنوي الذي يسلط الضوء على الزراعة والمزارعين.

وبحضور رسمي وشعبي كبير من وزارة الزراعة الفلسطينية ومحافظة الخليل، يعرض عشرات المزارعين الفلسطينيين محاصيلهم الزراعية على مدار يومين، إلى جانب المشتقات المصنعة من العنب كالعصير والدبس والملبن والزبيب.

وتبلغ مساحة الأراضي المزروعة بكروم العنب في فلسطين نحو 80 ألف دونم، منها حوالي 45 ألفاً في محافظة الخليل، والتي تنتج بدورها نحو 40 ألف طن عنب سنوياً، موزعة على الاستهلاك الداخلي والتصدير.

ويهدف القائمون على المهرجان السنوي إلى تعزيز صمود المواطن والمزارع الفلسطيني لا سيما في مدينة الخليل المحاصرة بالمستوطنات من كل جانب، والتي يتعرض فيها المزارعون لمضايقات يومية من جنود ومستوطني الاحتلال.

وتخلل افتتاح مهرجان العنب في نسخته السادسة كلمات أشادت بجودة المنتوج الخليلي، وصمود المزارعين في ظل إجراءات الاحتلال، وما يتيحه المهرجان من فرصة لتسويق المنتجات وأخذ شركات القطاع الخاص دورها في دعم المزارعين.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *