بوتين: لا أصدق أن رئيس البرازيل عميل لواشنطن
الرئيسية » اخبار » بوتين: لا أصدق أن رئيس البرازيل عميل لواشنطن

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
اخبار عالم

بوتين: لا أصدق أن رئيس البرازيل عميل لواشنطن

image_pdfimage_print

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد على معلومات تفيد بأن رئيس البرازيل ربما يكون جند من قبل الولايات المتحدة قائلا: “لا أعتقد ذلك”.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال أحد الصحفيين حول الوثائق المسربة لـ”ويكيليكس”، والتي تحدثت عن تجنيد الرئيس البرازيلي من قبل المخابرات الأميركية،: “حول موضوع من وأين جندوا، لا أستطيع الجزم، وهذا أمر لا يهمني”.

وأضاف بوتين: “الأشخاص على مستوى معين، يديرون مصالح البلاد والحكومة وشعب بلادهم.. لا يمكن حتى من حيث المنطق أن نتصور غير ذلك”.

وأشار بوتين إلى أن روسيا تعمل دائما مع حكومات البلاد وتسعى إلى “علاقات دولية طيبة”.

وأكد الرئيس الروسي على أنه وبعد تغير السلطة في البرازيل، لم يطرأ أي تغيير في العلاقات الثنائية بين البلدين.

يذكر أن مجلس الشيوخ البرازيلي قرر ناهية أغسطس الماضي عزل رئيسة البلاد ديلما روسيف، بعد تصويت بأغلبية الثلثين، فقد صوت 61 عضوا لصالح قرار عزل روسيف فيما ساندها 21 عضوا فقط.

وبإقصاء روسيف، حل نائبها ميشال تامر، من أصل لبناني محلها بشكل تام ونهائي، وكان تامر يمارس مهام الرئاسة بالنيابة منذ أن علق مجلس الشيوخ، في 12 مايو/أيار الماضي، مهمات رئيسة البرازيل.

وعزل مجلس الشيوخ البرازيلي رئيسة البرازيل، على خلفية تهم بالفساد وتحملها مسؤولية تلاعب بحسابات عامة لإخفاء عجز كبير، وتوقيع مراسيم تنص على نفقات غير متفق عليها من قبل البرلمان البرازيلي.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *