الرئيسية » أحداث اليوم » ترامب للسيسي: سأسعى لتمرير قانون يعتبر الإخوان جماعة إرهابية
أحداث اليوم اخبار منوعة عالم

ترامب للسيسي: سأسعى لتمرير قانون يعتبر الإخوان جماعة إرهابية

ترامب والسيسى
ترامب والسيسى

تعهد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، بالدفع بمشروع قانون يعتبر الإخوان جماعة إرهابية محظورة، بحسب مستشار في حملته.

وقال مستشار ترامب لشؤون الشرق الأوسط وليد فارس في تصريحات نقلتها عنه صحف مصرية وأعاد نشرها بدوره على موقع تويتر إن المرشح الجمهوري “يعتزم، في حالة نجاحه، المبادرة بمشروع القرار الحالي المعروض على الكونغرس الأميركي باعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية محظورة، لكن الأمر يتوقف في النهاية على الأغلبية التي تمكنه من تحقيق ذلك في غرفتي البرلمان”.

وعقد السيسي لقاء مع ترامب لدقائق في في مقر إقامته في نيويورك، وقالت حملة المرشح الجمهوري في بيان إن ترامب أكد على ضرورة العمل مع مصر من أجل هزيمة الإرهاب.

كما تعهد ترامب بتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر، وتقديم الدعم الكامل للقاهرة في مواجهة التحديات المختلفة.

وبدأ السيسي زيارة إلى نيويورك، الأحد، تستمر 6 أيام، حيث من المقرر أن يلتقي أيضا أعضاء من الكونغرس، وشخصيات مؤثرة في الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس المصري عددا من رؤساء كبرى الشركات الأميركية، من بينها شركة جنرال إليكتريك، ومجلس رجال الأعمال المصري الأميركي، وأعضاء غرفة التجارة الأميركية، لبحث تعزيز الاستثمارات الأميركية في مصر.