تعديلات ترامب على حملته تعكس تأزم موقفه
الرئيسية » اخبار » تعديلات ترامب على حملته تعكس تأزم موقفه

ترامب
ترامب
اخبار عالم

تعديلات ترامب على حملته تعكس تأزم موقفه

تزامنت تعديلات، أجراها المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب على حملته الانتخابية، مع ورود اسم رئيس حملته في تحقيق رسمي في أوكرانيا.

ويتعلق التحقيق باحتمال حصول ترامب على ملايين الدولارات بشكل غير قانوني من الرئيس الأوكراني السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش.

كما تتزامن التعديلات مع استطلاعات لآراء الناخبين، تقدمت فيها مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون على ترامب في أهم الولايات الأميركية.

وأجرى المرشح الجمهوري تعديلات على فريق حملته الرئاسية للمرة الثانية في أقل من شهرين.

وقضت التعديلات بتقليص صلاحيات رئيس حملته الانتخابية بول مانفورت، وذلك بعد يومين على نشر صحيفة نيويورك تايمز لمقال، تحدث عن تلقيه بشكل غير قانوني أكثر من 12 مليون دولار من مكتب الرئيس الأوكراني المخلوع فيكتور يانوكوفيتش.

وفي معرض تعليقه على ما نشرته الصحيفة، قال برادلي بليكمان، مساعد الرئيس السابق جورج بوش: “عندما يتصدر رئيس الحملة الصفحة الأولى بدلاً من مرشحه، تكون هناك مشكلة، ولا يهم صحتها من عدمها، لأن الانطباع يكون حقيقة أحياناً، كما أنه لم يتمكن قانونياً من نفي الاتهامات المنسوبة إليه في هذه القضية”. وعلى الرغم من نفي مانفورت، فقد اعتبرته حملة هيلاري كلينتون حلقة الوصل بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسبب العلاقة الوثيقة لمانفورت بالموالين لروسيا في أوكرانيا.

كما لم تستبعد حملة كلينتون احتمال مساهمة مانفورت في قرصنة روسيا للحسابات الخاصة بالحزب الديموقراطي.

اجتماع سري
إلى ذلك، قبل 82 يوماً من انتخابات نوفمبر، تلقى المرشح الجمهوري أول مجموعة من تقارير المخابرات من مكتب مدير المخابرات الوطنية، وذلك في اجتماع سري مع ممثلي دوائر الاستخبارات الاميركية، وهو امتياز مخصص للمرشحين الجمهوري والديموقراطي، اللذين يتنافسان على خلافة الرئيس باراك اوباما.

ويطلع مسؤولو المخابرات المرشحين الرئاسيين الاميركيين للاحزاب الرئيسية على معلومات، بشأن قضايا السياسة الخارجية والامن القومي، لكنهم لا يكشفون عن المعلومات الشديدة الحساسية، بشأن العمليات السرية الاميركية الجارية، وأساليب أو مصادر المخابرات، بحسب ما ذكرت محطة “ان بي سي”، ويهدف الاجتماع الى تحضير المرشحين للمسؤوليات، التي قد تلقى على عاتق احدهما في حال فوزه.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *