الرئيسية » سوشيال ميديا » تغريدة “قطع الدجاج” تحقق رقما تاريخيا على تويتر
توتير
توتير
سوشيال ميديا مواقع تواصل

تغريدة “قطع الدجاج” تحقق رقما تاريخيا على تويتر

أضحت تغريدة “ناغز فور كارتر” أكثر تغريدة جرى تداولها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على الإطلاق، بعدما أعيد تغريدها 3.6 ملايين مرة.

وبدأت القصة حين سأل فتى أميركي يسمى كارتر ولكنسون Carter Wilkerson، صفحة سلسلة المطاعم الشهيرة “ونديز”، حول عدد التغريدات الذي يحتاجه حتى يحصل على وجبات مجانية لعام كامل.

وأجابت صفحة المطعم في تويتر بأنه يحتاج إلى إعادة تغريدته عن الوجبة 18 مليون مرة، وهو عدد كبير ظن البعض أنه من الصعب أن يتحقق، لكن كارتر أجاب قائلا “اعتبروا الأمر قد حصل”.

وحظي كارتر بدعم عدد من المشاهير على تويتر لأجل تمكينه من عدد التغريدات التي يشترطها المطعم، ومن بين الداعمين رجل الأعمال جون ليجيري والممثل آرون بول، كما أن صفحة مايكروسوفت نفسها شاركت الهاشتاغ.

واكتسب كارتر شهرة واسعة بفضل التغريدة التي قال فيها “HELP ME PLEASE. A MAN NEEDS HIS NUGGS” وتعني “الرجاء المساعدة. رجل بحاجة إلى قطع الدجاج”. ففي مطلع أبريل الماضي، لم يكن متابعوه في تويتر يتجاوزون 138، أما اليوم فتجاوزوا مئة ألف.

وقررت شركة “ونديز” أن تقدم وجباتها المجانية سنة كاملة لكارتر، كما أنها منحت تبرعات قدرها مئة ألف دولار لمؤسسة خيرية باسم كارتر.