الرئيسية » اخبار » تفاصيل تعرض “حزب الله” لضائقة مالية
حزب الله فى سوريا
حزب الله فى سوريا
اخبار تقارير رئيسى

تفاصيل تعرض “حزب الله” لضائقة مالية

أثارت حملة تجهيز مقاتلي “حزب الله” اللبناني، والتي اطلقتها هيئة دعم الحزب، الكثير من علامات الاستفهام في الشارع اللبناني، وخاصة بصفوف مريديه من أبناء الطائفة الشيعية، وتندر البعض بنعتها بنعوت ساخرة منها “مشروع إكساء مخرب”.

وتدعو الحملة التي انطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي الشيعة في لبنان والمهجر إلى التبرع لعناصر الحزب بكلفة لباس وعتاد شخصي ،بعد أن شحت موارد الحزب التي استنزفها قتاله في سوريا.

هذا وقد افادت مصادر شيعية عليمة ببواطن الأمور أن قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الايراني، ناقش في أحد جلساته مع حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، سبل إثراء ميزانية الحرب في الساحة السورية، فاقترح سليماني على نصر الله التوجه بنداء للطائفة الشيعية بتبني عناصر الحزب كنوع من ضريبة المجهود الحربي مدعومة بفتاوى المراجع الفارسية.

وتتحدث تقارير كثيرة عن الضائقة المالية التي تعاني منها ميليشيا “حزب الله” وراعيها الحرس الايراني نتيجة تورطهما في المعارك بسورية.

المصادر أضافت أن العديد من العوائل الشيعية التي ثكلت أبناءها نتيجة مشاركتهم بالأعمال العسكرية بسورية، يتذمرون من تأخر، وصول اعانات “حزب الله” المالية، والتي قُلصت في الأشهر الأخيرة، نتيجة مباشرة لضيق الموارد وسقف الانفاق العالي لمغامرات الحزب على الساحة السورية.