جمجمة ديناصور بـ1.8 مليون دولار.. هل تشتريها؟ - الوطن العربي
الرئيسية » الوطن لايت » جمجمة ديناصور بـ1.8 مليون دولار.. هل تشتريها؟

الوطن لايت سوشيال ميديا صور منوعـــات منوعات

جمجمة ديناصور بـ1.8 مليون دولار.. هل تشتريها؟

image_pdfimage_print

ماذا تهدي شخصاً قد يملك كل ما يخطر على البال من أشياء غريبة؟ قد يملك الجواب دار “لوكسيفاي” الآسيوي للمزادات، إذ قام المزاد مؤخراً بعرض جمجمة لديناصور تيرانوسوروس ريكس، تقدر قيمتها بأكثر من 1.8 مليون دولار أميركي.

ووفقاً للموقع، فإن الجمجمة هي من بين أكثر الجماجم اكتمالاً وأعلاها جودة لديناصور ريكس يعرض في مزاد في التاريخ، كما أنها ستكون “عينة ممتازة للعرض والدراسة الأكاديمية.”

ورغم أن الجمجمة تعود إلى العصر الطباشيري، أي منذ حوالي 65.5 إلى 72 مليون سنة، إلا أنها لا تزال 94 بالمائة سليمة من أي كسور قد تكون أثرت على هيكلها.

كما صرح دار لوكسيفاي أن شركة تنقيب أمريكية متخصصة بأحافير الديناصورات، ثيروبودا إكسبيديشنز، كانت قد اكتشفت الجمجمة الصيف الماضي في مزرعة في شمال شرق ولاية مونتانا.

وكان قد وجد مع الجمجمة ذيل محفوظ جزئياً، ومجموعة أضلاع تشكل حوالي 28 بالمائة من هيكل العينة العظمي الكامل.

ويعرض المزاد أيضاً هيكل ديناصور تيرانوسوروس ريكس آخر، مكتمل بنسبة 45 بالمائة، ويبدأ بسعر 2.39 مليون دولار أمريكي.

ورغم أن الكثيرين قد يعتقدون أن سوق أحافير الديناصورات هي سوق متخصصة أو صغيرة جداً، إلا أن المؤسس المشارك لموقع مزاد لوكسيفاي، فلوريان مارتيني، يعتقد عكس ذلك، مؤكداً أنه هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بشراء هذه القطع، لا سيما “المجمعين وشركات النفط والغاز الذين يهتمون بعرض هذه القطع في مقراتها الأساسية، إذ أنها قطع محدودة ونادرة جداً، وأغلب الجماجم والهياكل التي تعرض في المتاحف لا تكون أحافير حقيقية.”

2_1005 3_992

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *