حكومة السراج تقرر تشكيل "الحرس الرئاسي"
الرئيسية » اخبار » عربى » حكومة السراج تقرر تشكيل “الحرس الرئاسي”

المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية
المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية
اخبار عربى

حكومة السراج تقرر تشكيل “الحرس الرئاسي”

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، قرارا بتشكيل قوة عسكرية نظامية تسمى “الحرس الرئاسي”.

ووفقا لبيان نشره المجلس على صفحته على موقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء فإن مهام هذه القوة تتركز على “تأمين المقار الرئاسية والسيادية والمؤسسات العامة في الدولة، وتأمين وحراسة أعضاء المجلس الرئاسي وكبار زوار الدولة وتأمين تنقلاتهم ومقارهم”.

وأضاف البيان أن “هذه القوة ستتولى تأمين وحراسة الأهداف الحيوية بما في ذلك منافذ الدخول البرية والبحرية والحيوية ومصادر وخطوط المياه ومحطات الطاقة الكهربائية”. ونص القرار على أن يكون مقر الحرس الرئاسي بمدينة طرابلس، وعلى أن “يتكون من وحدات الجيش والشرطة، فقط، والذين يتم اختيارهم وإعادة تنسيبهم من وحداتهم إلى الحرس الرئاسي من مختلف مناطق ليبيا”.

ومن جانبه قال فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا إن خطوات المصالحة الوطنية مع كل أبناء الشعب الليبي بدأت وأن هناك اتصالات مع جميع الليبيين في الخارج بمن فيهم عناصر النظام القديم.

وشدد السراج، في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرته اليوم الثلاثاء، على أن الاتفاق السياسي الذي وقعته الأطراف الليبية في الصخيرات “يستوعب الجميع”، وأن حكومة الوفاق تسير وفق رؤية سياسية تعالج وتتعامل مع كل الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية وأنه لن يعود إلى الخلف.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *