الرئيسية » رياضة » خبر صادم لـ”عمر السومة” !
عمر السومة
عمر السومة
السعودية رياضة

خبر صادم لـ”عمر السومة” !

يبدو أن احتفال السوري عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، بالرقم القياسي الذي حققه مؤخرًا، من حيث عدد الأهداف المسجلة في 50 مباراة، لن يدوم طويلًا، إذ إنّ هناك لاعبًا آخر سجل 50 هدفا في 37 مباراة فقط في الثلاثينيات!.

يعود لقب الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة في أقل عدد من المباريات، إلى الإسباني إيسيديرو لانجارا، حيث إنّه أحرز 50 هدفًا في 37 مباراة فقط خلال فترة لعبه في صفوف فريق ريال أوفيدو في الدوري الإسباني.

نال إيسيديرو لانجارا، لقب هداف الدوري الإسباني “البيتشيتشي”، ثلاثة مواسم متتالية، بداية من موسمه الأول مع أوفيدو 1933/1934، بـ27 هدفًا في 18 مباراة، و26 هدفًا في 22 لقاء، و28 هدفًا في الموسم الثالث.

وأحرز لانجارا بذلك 53 هدفًا في 40 مباراة فقط، وشهدت المباراة رقم 37 له مع أوفيدو في الدوري الإسباني، تسجيله للهدف رقم 50، وكان ذلك في مباراة ريال سوسيداد.

وأصبح عمر السومة، صاحب الرقم القياسي في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين فقط، بعدما نجح في إحراز 51 هدفًا في 50 مباراة فقط، كما أنّه نجح في تخطي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 50 هدفًا في 51 مباراة مع ريال مدريد في الدوري الإسباني.