الرئيسية » اخبار » “داعش” خطط لاستهداف قواعد أميركية في الكويت والبحرين والسعودية
الشرطة فى البحرين
الشرطة فى البحرين
اخبار اخبار منوعة خليجي

“داعش” خطط لاستهداف قواعد أميركية في الكويت والبحرين والسعودية

خطط تنظيم “داعش” لاستهداف قواعد جوية أميركية في الكويت، والبحرين، والسعودية، بحسب شركة “استخبارات سيبرانية”، قالت “إنها نجحت بإختراق مجموعة مراسلة في تطبيق “تيليغرام” للمنظمة الإرهابية”.

وأعلنت “إنتسايت”، وهي شركة إستخبارات تتخذ من هرتسليا مقرا لها، بأنها اخترقت مجموعة “تيليغرام” لتنظيم “داعش”، نشر فيها مقاتلو التنظيم خططا لتنفيذ إعتداءات إرهابية، بحسب تقرير في القناة العاشرة الإسرائيلية.

وقالت الشركة التي يديرها ضباط سابقين في المخابرات العسكرية الإسرائيلية، للقناة التلفزيونية، إن “تنظيم داعش يقوم بتحميل أهداف محتملة على مجموعة المحادثة، وفي الأشهر الأخيرة تم ضرب بعض هذه الأهداف من قبل أفراد ادعوا الولاء للتنظيم المتطرف. أحد هذه الأهداف التي ظهرت على المجموعة في تطبيق “تيليغرام” كانت الكنيسة في نورماندي في فرنسا، حيث قام متطرفان في 26 يوليو بقتل الكاهن المحلي، جاك هامل”.

وذكرت الشركة أن فريقها نجح في اختراق المجموعة السرية، التي حدد أعضاؤها الأهداف الـ500، على أمل أن يقوم أحد الإرهابيين بتنفيذ هجمات فيها.

وأضاف ألون أفراتس، أحد مؤسسي الشركة، أن “تيليغرم مشفّر تماماً، ولا خوف هناك من أن يقوم أحدهم باختراق الرسائل وفهم ما كتبت”.

وتابع: “المجموعة التي تم اختراقها يتم الوصول إليها بواسطة أعضاء يقومون بإدخال زملائهم في التنظيم المتطرف”.

وبحسب موقع “ديلي بيست الإخباري” الأميركي، فإن داعش وضع رسالة على أحد مواقع شبكة الإنترنت العميقة، يشجع فيها أعضاءه على تحميل واستخدام تطبيق “تيليغرام”، الذي يتيح لهم ضبط الرسائل على الحذف التلقائي بعد مرور وقت معين.

وكان “تيليغرام” وتطبيقات مشابهة أزعجت الأجهزة الاستخباراتية والأمنية، إذ منعت الولايات المتحدة من تحديد مواقع أعضاء التنظيم في سوريا والعراق وتعقبهم.

في وقت سابق من الأسبوع، ذكرت وكالة “رويترز” بأن مجموعة يُعتقد بأنها مدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني نجحت في إختراف حسابات “تيليغرام” في إيران.