الرئيسية » أحداث اليوم » عالم » دلائل على مخطط جديد لتنفيذ هجوم إرهابي في #بلجيكا
أحداث اليوم عالم

دلائل على مخطط جديد لتنفيذ هجوم إرهابي في #بلجيكا

الشرطة البلجيكية
الشرطة البلجيكية

أعلنت النيابة الفدرالية ان الشرطة البلجيكية عثرت على “دلائل” تشير إلى مخطط لشن اعتداء جديد في بلجيكا عندما اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه بتجنيدهم جهاديين للقتال في سوريا وليبيا.

وأوضحت النيابة في بيان ان هذا الملف لا صلة له حتى الان بالتحقيق حول اعتداءات 22 اذار/مارس التي استهدفت مطار بروكسل الدولي ومحطة المترو في مايلبيك وخلفت 32 قتيلا و340 جريحا.

وصرح ايريك فان دير سيبت المتحدث باسم النيابة الفدرالية لوكالة فرانس برس “عثرنا على دلائل على مخطط لشن هجوم في بلجيكا”. وأورد البيان ان الافراد الاربعة الذين اعتقلوا، “يشتبه بانهم ارادوا تجنيد اشخاص للتوجه الى مناطق النزاع في سوريا او ليبيا”. واوضح ان “بعض الاشخاص المذكورين كانوا يعتزمون الذهاب بانفسهم والانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية”. وقالت النيابة استنادا الى النتائج الاولية للتحقيق “تبين انه كانت هناك خطط لتنفيذ اعتداءات في بلجيكا”، من دون ان تدلي بتفاصيل عن هذه الخطط. وبعد استجواب الاربعة، صدرت مذكرة توقيف بحق احدهم واجبر اخر على وضع سوار الكتروني، بحسب النيابة. وتم الافراج المشروط عن المشتبه بهما الاخرين. وجاء اعتقال الاربعة اثر صدور ثماني مذكرات دهم وخصوصا في تيرنا وبورغرهوت وانتوربن بشمال بلجيكا.

ولم يعثر على اي اسلحة او متفجرات خلال عمليات الدهم، وفق المصدر نفسه.