#رئيس_برلمان_طبرق يضع شروطاً لمنح الثقة لـ #حكومة_السراج - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » #رئيس_برلمان_طبرق يضع شروطاً لمنح الثقة لـ #حكومة_السراج

عقيلة صالح
عقيلة صالح
اخبار رئيسى عربى

#رئيس_برلمان_طبرق يضع شروطاً لمنح الثقة لـ #حكومة_السراج

اشترط رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح مساء أمس الأحد، ضرورة حضور المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة برئاسة رجل الأعمال الطرابلسي فائز السرج، بكامل أعضائه لجلسة التصويت الرسمية التي سيعقدها مجلس النواب في موعد غير محدد لحسم مصير حكومة السراج.

ونقل ناطق إعلامى عن رئيس البرلمان الليبي قوله في بيان أصدره مساء أمس الأحد، يجب حضور المجلس الرئاسي كاملاً  ومن يتغيب أو يتخلف عن الحضور لمجلس النواب يعتبر مرفوضاً وغير معترف به.

وعقد صالح وفقاً لما أعلنه مستشاره الإعلامي فتحي المريمي اجتماعاً  مع نائبيه محمد شعيب واحميد حومه، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب لمناقشة دعوة الأعضاء لاجتماعات تشاورية تستهدف دراسة تعديل الإعلان الدستوري ومن ثم إقراره وكذلك التشكيل الوزاري للحكومة الجديدة والسير الذاتية لأعضائها.

كما اشترط صالح حضور الوزراء إلى مقر المجلس في مدينة طبرق بأقصى الشرق الليبي لعرض سيرهم وبرامج خططهم للوزارات ومن ثم اعتمادها، مشيراً إلى أنه سيتم إعادة النظر في لجنة الحوار.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها صالح شروطه بشكل محدد لمنح الثقة لحكومة السراج المدعومة من بعثة الأمم المتحدة، لكن البرلمان المعترف به دولياً لا زال عاجزاً عن عقد هذه الجلسة بسبب عدم توافر النصاب القانوني المطلوب.

وتسود خلافات بين صالح والسراج بسبب اعتراض البرلمان على محاولات المجلس الرئاسي لحكومة السراج الإطاحة بالفريق خليفة حفتر من منصبه كقائد عام للجيش الوطني الموالى للسلطات الشرعية في ليبيا.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *