روحانى: العناية الإلهية تدخلت لانتخاب خامنئي خليفة للخميني
الرئيسية » اخبار » #روحانى: العناية الإلهية تدخلت لانتخاب #خامنئي خليفة للـ #خميني

الرئيس الايرانى حسن روحاني
الرئيس الايرانى حسن روحاني
اخبار رئيسى عالم

#روحانى: العناية الإلهية تدخلت لانتخاب #خامنئي خليفة للـ #خميني

image_pdfimage_print

تُحيي إيران ذكرى رحيل آية الله الخميني ووصول خليفته المرشد الأعلى للنظام في طهران علي خامنئي إلى منصب الولي الفقيه، وفي هذا السياق تسابق الإعلام الرسمي وشبه الرسمي في الإشادة بمناقب خامنئي على لسان كبار المسؤولين الحاليين مثل الرئيس حسن روحاني، الذي أكد أن العناية الإلهية تدخلت لانتخاب خامنئي لخلافة الخميني.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية كلمة لروحاني في اجتماع المجلس الأعلى للثورة الثقافية في طهران مساء الثلاثاء أن انتخاب خامنئي كان”بعناية خاصة من الله سبحانه وتعالى وبأصوات أعضاء مجلس خبراء القيادة”.

الأصلح في كل زمان
وأضاف الرئيس روحاني في 4 يونيو(حزيران) 1989 اختير “شخص لم نجد أصلح منه ليس في ذلك اليوم فحسب، بل في كل زمان حتى اليوم لتقبل مسؤولية القيادة الجسيمة”.

ولم تتخلف وكالة إرنا الحكومية الرسمية عن الركب فقالت هي الأخرى، إن روحاني “اعتبر أن الخطوة التي أقدم عليها مجلس خبراء القيادة، بعد رحيل (الإمام) الخميني باختياره (سماحة القائد) مُهمة للغاية وتاريخية، وقال إن العناية الإلهية وجهت القلوب إلى الأفضل، وانتخب مجلس الخبراء أصلح شخص، وبعث الأمل في قلوب أنصار الثورة (الإسلامية) في العالم”.

صلابة النظام
وزادت وكالة مهر المقربة من الحرس الثوري، فأضافت قائلةً إن الرئيس حسن روحاني أكد أن انتخاب خامنئي لقيادة الثورة بعد رحيل الخميني كان “وفق عناية إلهية أدت إلى تكريس الاستقرار في البلاد، وتعزيز صلابة النظام”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *