زيارة سرية لقائد القوات الأميركية استعداداً لمعركة الرقة - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » زيارة سرية لقائد القوات الأميركية استعداداً لمعركة الرقة

معركة الرقة
معركة الرقة
اخبار عربى

زيارة سرية لقائد القوات الأميركية استعداداً لمعركة الرقة

image_pdfimage_print

أعلن مصدر عسكري أميركي أن قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل قام بزيارة سرية قصيرة لسوريا السبت، حيث التقى قوات أميركية خاصة منتشرة في سوريا ومقاتلين محليين.

وقال بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف ضد تنظيم “داعش” في تغريدة على “تويتر” إن فوتيل زار سوريا السبت “للتحضير للهجوم على الرقة”، معقل التنظيم الإرهابي في شمال شرقي البلاد.

وأبلغ قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، وهو أرفع مسؤول أميركي يزور سوريا منذ انطلاق العملية العسكرية الأميركية ضد التنظيم، فريقاً من الصحفيين، رافقه في رحلته القصيرة، إن زيارته هدفت لبناء تحالفات تجمع العرب والأكراد في مواجهة “داعش”.

وإن جاءت زيارة الجنرال فوتيل لتعزز الرؤية الأميركية بمحاربة “داعش” من خلال دعم قوات محلية، بحسب تصريحاته، فإن قادة في قوات سوريا الديمقراطية طالبوه بتزويدهم بعربات مدرعة وأسلحة ثقيلة، فضلاً عن قاذفات الصواريخ وقذائف الهاون.

وذكر متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط أن الجنرال فوتيل “التقى قوات خاصة أميركية تعمل مع مقاتلين عرب سوريين ومسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية”، وهو تحالف تقوده قوات كردية ويحارب تنظيم داعش في سوريا.

وأوضح أن الزيارة “انتهت”. ورفضت القيادة المركزية الأميركية تقديم تفاصيل عن المكان الذي زاره فوتيل.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *