عُمان في الترتيب السادس عربيا في التجارة الإلكترونية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » عُمان في الترتيب السادس عربيا في التجارة الإلكترونية

سلطنة عُمان
سلطنة عُمان في الترتيب السادس عربيا في التجارة الإلكترونية
سلطنة عمان محليات

عُمان في الترتيب السادس عربيا في التجارة الإلكترونية

image_pdfimage_print

احتلت السلطنة الترتيب السادس عربيا وجاءت في منتصف القائمة العالمية بالترتيب 65 في مؤشر التجارة الإلكترونية الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد” والذي ضم 137 دولة.

وكانت السلطنة قد جاءت في الترتيب 81 في آخر تقرير للمنظمة عام 2014 أي انها تقدمت 16 نقطة، وبحسب التقرير بلغت حصة الأفراد المستخدمين للإنترنت في السلطنة 70% وفقاً لآخر مؤشر، وحصة الأفراد من بطاقات الائتمان 27% في حين حصلت السلطنة في بند مؤشر قيمة التجارة الإلكترونية 2015،على 48.8 نقطة. وجاءت السلطنة سادسا على الصعيد العربي في المؤشر بعد كل من السعودية في المركز 56 ولبنان 48 تنازليا ثم الكويت 40 وقطر 26.

ويتكون المؤشر من 4 مؤشرات فرعية، هي انتشار استخدام الإنترنت والخوادم المأمونة لكل مليون مواطن، وانتشار بطاقات الائتمان، والموثوقية البريدية وتحسن مؤشر هذا العام بزيادة التغطية الجغرافية من 130 على 137 دولة. ويعتمد المؤشر على بيانات تتعلق باستخدام الإنترنت سريع الاتصال والخوادم الآمنة لنقل البيانات واستخدام بطاقات الائتمان وكفاءة الخدمات البريدية وهي العوامل التي تختلف بشدة من بلد إلى آخر حتى داخل المنطقة الجغرافية الواحدة.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *