قوات الأسد تستعيد معظم ما خسرته شرقي دمشق
الرئيسية » اخبار » قوات الأسد تستعيد معظم ما خسرته شرقي دمشق

قوات الاسد
قوات الاسد
اخبار اخبار منوعة عربى

قوات الأسد تستعيد معظم ما خسرته شرقي دمشق

استعادت قوات النظام السوري عقب هجوم مضاد معظم المواقع التي سيطرت عليها أمس المعارضة بضواحي دمشق الشرقية بعد معارك عنيفة وقصف مكثف، بينما قتل مدنيون في غارات جوية على غوطة دمشق الشرقية وبلدات في إدلب وحلب شمالي البلاد.

فقد قالت مصادر للجزيرة إن قوات النظام استعادت الاثنين السيطرة على كراجات العباسيين بالكامل، وعلى مواقع في محيطها والمنطقة التي تفصلها عن عقدة حي القابون.

وأضافت المصادر أن قوات النظام استعادت الطريق الدولي بين حييْ جوبر والقابون، وقالت إن المعارضة المسلحة بدأت معركة جديدة في عدة محاور شرقي دمشق.

من جانب آخر، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن وحدات من الجيش استعادت جميع النقاط التي تسلل إليها مقاتلو المعارضة في محيط منطقة المعامل شمال حي جوبر، وقضت على كامل المجموعات المتسللة بأفرادها وعتادها، وأعادت الوضع إلى ما كان عليه.

وكانت حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن وفصائل أخرى معارضة شنت أمس هجوما واسعا على قوات النظام، وتمكنت من الوصول إلى كراجات العباسيين (مجمع كبير لحافلات النقل) وسيطرت على مواقع مهمة بعد تفجير عنصرين من هيئة تحرير الشام عربتين ملغمتين، كما سيطرت على الطريق الدولي الممتد بين حييْ جوبر والقابون.

وقال فصيل فيلق الرحمن -في بيان أصدره الاثنين- إن 75 من قوات النظام بينهم ثلاثة ضباط قتلوا في معارك أمس. وفي المقابل أفادت أنباء بمصرع أكثر من عشرين من مقاتلي المعارضة.

وسعت المعارضة بهجومها الأحد إلى ضرب الخطوط الخلفية لقوات النظام التي تشن منذ أسابيع حملة عسكرية لفصل أحياء دمشق الشرقية عن الغوطة الشرقية الخاضعة للمعارضة المسلحة.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *