كوريا الشمالية تختبر صاروخين متوسطي المدى - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » كوريا الشمالية تختبر صاروخين متوسطي المدى

صاروخ باليستي في كوريا الشمالية
صاروخ باليستي في كوريا الشمالية
اخبار عالم

كوريا الشمالية تختبر صاروخين متوسطي المدى

image_pdfimage_print

أجرت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، تجربتين لصاروخين قويين متوسطي المدى، باءت إحداهما بالفشل، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إلى أن بيونغ يانغ أجرت تجربة صاروخية فاشلة من ساحلها الشرقي يعتقد أنها لصاروخ قوي جديد متوسط المدى قادر على ضرب القواعد الأميركية في جزيرة غوام.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مجهول الطراز من ساحلها الشرقي قبيل الساعة السادسة صباحا (21:00 توقيت غرينتش أمس الثلاثاء).

وأضاف: “يبدو أن عملية الإطلاق باءت بالفشل”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأمس الثلاثاء، نقلت وسائل إعلام يابانية وكورية جنوبية عن مسؤولين عسكريين قولهم إن بيونغيانغ كانت تستعد لتجربة جديدة لصاروخ “موسودان” الباليستي متوسط المدى.

من جانبه، قال متحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في المحيط الهادي إن الجيش الأميركي رصد إطلاق صاروخ من كوريا الشمالية.

وقد أخفقت كوريا الشمالية 4 مرات هذه السنة في إطلاق الصاروخ “موسودان”، الذي يتراوح مداه من 2500 إلى 4000 كلم.

ويمكن للصاروخ قصير المدى أن يطال كامل أراضي كوريا الجنوبية واليابان، فيما قد يصل بعيد المدى أيضا إلى القواعد العسكرية الأميركية في جزيرة غوام.

ويمنع عدد كبير من قرارات مجلس الأمن الدولي كوريا الشمالية من استخدام تكنولوجيا الصواريخ، إلا أن بيونغيانغ تدأب على إطلاق صواريخ قصيرة المدى تسقط في بحر اليابان قبالة ساحلها الشرقي.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *