الرئيسية » اخبار » كوريا الشمالية تستعد لإجراء أكبر التجارب النووية في تاريخها
تجربة صاروخية لكوريا الشمالية.
تجربة صاروخية لكوريا الشمالية
اخبار اخبار منوعة سلاح

كوريا الشمالية تستعد لإجراء أكبر التجارب النووية في تاريخها

تستعد كوريا الشمالية لإجراء أكبر التجارب النووية في تاريخها بقوة تزيد 14 ضعفا عن تجربتها النووية الأولى حسبما نقل موقع متخصص في جارتها الجنوبية يتابع سير الأحداث في بيونغ يانغ.

وقال موقع “38 نورث” المهتم بشؤون كوريا الشمالية والتابع للمعهد الكوري-الأميركي لكلية الدراسات الدولية المتقدمة في جامعة جونز هوبكنز الأميركية الأحد إن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربتها النووية السادسة التي يعتقد بانها ستكون أكبر التجارب النووية.

وأظهر تحليل هذا الموقع الإلكتروني لصور تم التقاطها مؤخرا بواسطة الأقمار الصناعية التجارية، أن أعمال حفر كبيرة الحجم تجري في موقع التجربة النووية في بلدة بونغ-كيه في شمال شرق كوريا الشمالية.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية أجرت 4 تجارب نووية، كان آخرها التجربة النووية التي أجرتها في شهر سبتمبر/أيلول 2016، في موقع التجارب النووية في بلدة بونغ-كيه.

وأوضح الموقع أن أعمال الحفر التي تقوم بها كوريا الشمالية، قد تسمح لها بإجراء تجربة نووية جديدة ربما تصل قوة انفجارها إلى 282 ألف طن.
وكانت قوة الانفجار لتجربة كوريا الشمالية الأولى قد وصلت إلى 800 طن فقط، إلا أنها ارتفعت إلى ما بين 2.200 طن و4000 طن في تجربتها النووية الثانية، وإلى ما بين 8 آلاف إلى 10 آلاف طن في تجربتها النووية الثالثة، وإلى 10 آلاف طن في تجربتها النووية الرابعة.