الرئيسية » سوشيال ميديا » كويتيون يغردون بصوت واحد “مرحبا بسلمان الحزم”
اخبار منوعة سوشيال ميديا مواقع تواصل

كويتيون يغردون بصوت واحد “مرحبا بسلمان الحزم”

احتفى الكويتيون بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي وصل إلى بلادهم، الخميس في زيارة هي الأولى له منذ توليه الحكم.

وأطلق مغردون عبر تويتر وسم #الكويت_ترحب_بسلمان_الحزم.

وسرعان ما تصدر الوسم الموقع، بعد أن حصل على أكثر من 58 ألف تغريدة.

ويشير الوسم إلى عملية “عاصفة الحزم” التي أطلقها التحالف العربي في مارس/آذار 2015 بقيادة السعودية، لدعم الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وعبر المغردون عبر الوسم عن بالغ الحفاوة والترحيب بالملك سلمان، ونقل بعضهم أبيات شعر تعكس حب الشعب الكويتي للسعودية، في حين سرد آخرون مواقف المملكة تجاه بلادهم.

كما لم يخل الوسم من مشاركات فاعلة من المغردين السعودين، الذين وجهوا الشكر إلى الشعب الكويتي على الاستقبال التاريخي للملك سلمان، مؤكدين على الوحدة والتضامن بين الشعبين بقولهم “شعب واحد وبلد واحد”.

ونشر المغردون صورا ومقاطع فيديو مسجلة للاستقبال الرسمي والشعبي الحافل للعاهل السعودي في الكويت.

واستذكر الكويتيون بمقاطع فيديو موقف الملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز، الرافض للغزو العراقي للكويت عام 1990، عندما قال “يا (إما أن) تبقى الكويت والسعودية يا تنتهي الكويت والسعودية”.

وشارك أعضاء في البرلمان الكويتي في التغريد عبر الوسم، فقال النائب مبارك الحجرف، في حسابه على تويتر “مرحبا أبا فهد يا ملك الحزم وصاحب العزم، طابت نفوسنا واستبشرت قلوبنا، بتشريفكم لنا، في داركم و بين أهلكم”.

من جانبه، قال النائب علي الدقباسي “نرحب بالزعيم العربي ونستذكر الموقف الكبير له في تحرير الكويت وفي دعم العالم العربي والإسلامي بكل تقدير”.

وتأتي زيارة خادم الحرمين للكويت غداة اختتام القمة الخليجية الـ37 في البحرين بحضور ملك السعودية وأمير الكويت.

وبدأ الملك سلمان جولة خليجية السبت الماضي استهلها بزيارة الإمارات ومنها غادر إلى قطر ثم البحرين ويختتمها اليوم بزيارة للكويت.

وتعد الجولة الخليجية للملك سلمان، الأولى له منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون ثان 2015، كما أنها تعد أول زيارة رسمية له للدول الخليجية الأربعة.