الرئيسية » أحداث اليوم » مساعد سابق لأوباما: ترامب “مضطرب نفسياً”
أحداث اليوم اخبار منوعة عالم

مساعد سابق لأوباما: ترامب “مضطرب نفسياً”

ديفيد بلوف المستشار الكبير السابق لأوباما
ديفيد بلوف المستشار الكبير السابق لأوباما

وصم مستشار كبير سابق للرئيس الأميركي، باراك أوباما، الأحد، دونالد ترامب بأنه “مضطرب نفسيا”، قائلاً إن المرشح الجمهوري للرئاسة يجسد التعريف الطبي لاضطراب الشخصية.

ومع بقاء أكثر قليلا من شهرين على الانتخابات المقررة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر، فإن تعليقات ديفيد بلوف المستشار الكبير السابق لأوباما ومدير حملته الرئاسية لانتخابات عام 2008، تمثل تصعيدا آخر في سلسلة من الضربات المتبادلة بين معسكر ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي مقابلة مع تلفزيون “إن بي سي” قال بلوف: “أساسا.. لدينا شخص مضطرب نفسيا يخوض الرئاسة. أقصد أنه ينطبق عليه التعريف الطبي”.

وعند مراجعته فيما قال، أقر بلوف بأنه لا يحوز شهادة في الطب النفسي لكنه ارتجل عددا مما قال إنها أعراض تبدو على قطب العقارات الشهير تتمثل “في الشعور المتعاظم بالأهمية والكذب المرضي والافتقار للمشاعر الوجدانية أو الندم”.

وكانت كلينتون قد اتهمت ترامب الأسبوع الماضي بتشجيع “فصيل متطرف” في الولايات المتحدة باستخدام عبارات عنصرية، بينما قال ترامب إن كلينتون خذلت الأميركيين من أصل إفريقي بسياسات فاشلة ووصفها بأنها “متعصبة ترى الناس الملونين كأصوات انتخابية لا باعتبارهم بشرا”.