الرئيسية » أحداث اليوم » مصر تسعى للحصول على “الشبح” الروسي

القائمة البريدية

انضم لقائمتنا البريدية

أحداث اليوم رئيسى سلاح

مصر تسعى للحصول على “الشبح” الروسي

كشف نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف أن روسيا قد تستلم طلبات خاصة بشراء المقاتلة “سوخوي-57” من مشروع “باك فا تي-50” من شركائها في منطقة الشرق الأوسط كدولة الإمارات ومصر والجزائر.

من جانبه، قال العقيد السابق في الجيش الروسي فيتشيسلاف جايلون إن هناك احتمالات حول طلب مصر من روسيا شراء المقاتلة الروسية الأحدث “سوخوي 57″.

وأضاف العقيد الروسي في تصريحات خاصة لـ”RT”: “إذا امتلكت مصر هذه المقاتلات، سيكون هذا ليس فقط مفيدًا، ولكن هذا من شأنه أن يعطي ميزة كاملة للقوات الجوية المصرية على سلاح الجو الإسرائيلي”، مشيرًا إلى أن “هذه المقاتلة “سوخوي 57” من دون أدنى شك أفضل بكثير من مقاتلة “إف – 35″، والتي تمتلكها إسرائيل وأميركا، خاصة في تركيبتها الخاصة بحمل الصواريخ”.

تعقيبًا على ظهور هذه المقاتلة في سماء سوريا، أكد العقيد الروسي السابق أنها قادرة على المشاركة في عمليات القوات الجوية الفضائية الروسية في العمليات الخاصة هناك، ليس فقط ضد “الإرهابيين”، بل إنها قادرة على الاشتباك مع العدو الحقيقي في السماء، حال اعتراض المقاتلات الأميركية والإسرائيلية للقوات الروسية.

وكان قد توقع بوريسوف أن تتلقى روسيا طلبات لشراء المقاتلة “سوخوي – 57” لعدد من الشركاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مُرجحًا أن تطلبها بلدان مثل مصر والإمارات العربية المتحدة والجزائر.

سوخوي-57
سوخوي-57

صممت هذه الطائرات عام 2010، لتحل محل مقاتلات “سوخوي-27″، وكشف النقاب عنها خلال معرض ماكس الروسي للطيران 2011.

تتميز المقاتلة الروسية الجديدة “تي – 50″، التي تنتجها شركة “سوخوي”، بقدرة فائقة على التخفي (أي عدم قدرة الرادارات على رصدها). كما إنها تتميز بسرعتها ومداها الكبيرين.

تعليقات القراء

comments

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق