موراي وجوكوفيتش على طريق "الصدام المرتقب"
الرئيسية » رياضة » موراي وجوكوفيتش على طريق “الصدام المرتقب”

آندي موراي ونوفاك جوكوفيتش
آندي موراي ونوفاك جوكوفيتش
رياضات أخرى رياضة

موراي وجوكوفيتش على طريق “الصدام المرتقب”

يتقدم آندي موراي ونوفاك جوكوفيتش نحو مواجهتهما المرتقبة، الأحد، في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، التي ستحدد نتيجة صراعهما طيلة العام على لقب الأفضل.

ويقدم اللاعبان البالغ عمر كل منهما 29 عاما نفس الأداء حتى الآن في البطولة الختامية مع فوز موراي بالمباراة الثانية، الأربعاء، ضد كي نيشيكوري.

وضمن جوكوفيتش، الذي خسر صدارة التصنيف لصالح موراي قبل أكثر من أسبوع بعد 122 أسبوعا على القمة، تصدر مجموعته بعد الفوز على دومينيك تييم وميلوش راونيتش، قبل مواجهة ديفيد غوفين الذي حل بديلا لغايل مونفيس.

وموراي مرشح لتصدر مجموعته بعد الفوز على مارين شيليتش ونيشيكوري.

وبات قليلون يراهنون على عدم اصطدامهما ببعضهما البعض في المباراة النهائية، الأحد.

وقال موراي الذي ساعده الانتصار في 21 مباراة متتالية على تصدر التصنيف للصحفيين “اعتقد بالنسبة للبطولة وجميع محبي التنس ربما تكون هذه هي الطريقة المثالية لنهاية العام”.

وأضاف: “بالنسبة لي وبالتأكيد لنوفاك هدفنا هو الفوز بالبطولة. بالنسبة له بالفوز علي أو على لاعب آخر وأيضا لي بالفوز عليه أو على أي لاعب آخر، هذا لا يتغير بالنسبة لنا كلاعبين”.

وتابع: “لكن (المواجهة بيننا في النهائي) ستكون الطريقة الأكثر إثارة لإنهاء العام”.

ومنذ 2001 لم يتغير التصنيف في الأسبوع الأخير من الموسم، عندما تقدم ليتون هيويت من المركز الثاني إلى الصدارة في سيدني على حسا بالبرازيلي غوستافو كويرتن.

وإذا التقى جوكوفيتش الفائز بالبطولة في أخر أربع سنوات مع موراي يوم الأحد فستكون المواجهة الأولى بينهما منذ فوز اللاعب الصربي ببطولة فرنسا المفتوحة في يونيو.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *