نائب محافظ اسطنبول يتعرض لمحاولة اغتيال
الرئيسية » اخبار » نائب محافظ اسطنبول يتعرض لمحاولة اغتيال

القوة سيدة الموقف بعد الانقلاب في تركيا
القوة سيدة الموقف بعد الانقلاب في تركيا
اخبار عالم

نائب محافظ اسطنبول يتعرض لمحاولة اغتيال

ذكرت قناة (ان.تي.في) التلفزيونية التركية أن مهاجما مجهولا أصاب نائب رئيس بلدية حي شيشلي في اسطنبول برصاصة في الرأس أمس الاثنين وأن المسؤول في حالة خطيرة.

وكشفت مصادر أمنية تركية أمس الاثنين، أن نائب محافظ اسطنبول تعرض للإصابة برصاصة في الرأس، وذلك بعد اقتحام مجهولين لمبنى البلدية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان للهجوم صلة بمحاولة الانقلاب التي وقعت يوم الجمعة وراح ضحيتها أكثر من 200 شخص. وتعيش تركيا حالة من التوتر لكن الحكومة تقول إنها تسيطر تماما على الموقف.

وقالت القناة إن المهاجم دخل مكتب جميل جانداش نائب رئيس البلدية ثم سمع دوي إطلاق نار. ويدير حزب الشعب الجمهوري المعارض منطقة شيشلي. وأدان الحزب وأحزاب المعارضة الأخرى محاولة الانقلاب.

وجاء الإعلان عن الحادثة عقب تصريح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بأن 145 مدنيا قتلوا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة، إضافة إلى 60 من ضباط الشرطة الموالين للحكومة وثلاثة جنود. كما أصيب خلال المحاولة نحو 1491 آخرين.

وقال إن 24 من العناصر الانقلابية قتلوا وأصيب 50 آخرون، وذلك رغم إعلان وزارة الخارجية في وقت سابق أن عدد القتلى يتجاوز المئة، وهو ما تسبب في بعض الارتباك. كما أكد اعتقال 7271 شخصا على صلة بالانقلاب.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *