هروب 17 سجينا من مركز حبسهم في البحرين
الرئيسية » اخبار » هروب 17 سجينا من مركز حبسهم في #البحرين

الشرطة فى البحرين
الشرطة فى البحرين
اخبار خليجي

هروب 17 سجينا من مركز حبسهم في #البحرين

image_pdfimage_print

قالت الشرطة أمس السبت إن 17 سجينا تمكنوا من الهرب من “مركز حبس احتياطي” في البحرين مساء الجمعة، وحذرت الحكومة المواطنين من عواقب إيوائهم.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن السلطات تمكنت من ضبط 11 من الهاربين بينما لا يزال ستة آخرين طلقاء.

ونقلت الوكالة عن الشرطة قولها إن خمسة أشخاص ساعدوا في تخطيط وتنفيذ عملية الهروب اعتقلوا أيضا.

وقالت الوكالة “تم خلال الساعات الأخيرة القبض على 11 موقوفا بالإضافة إلى 5 من المشاركين في التخطيط والتنفيذ لعملية الهروب فيما تتواصل أعمال البحث والتحري للقبض على بقية الموقوفين الهاربين”.

وأضافت الوكالة أن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ترأس اجتماعا أمنيا “للوقوف على ملابسات واقعة هروب 17 موقوفا من مركز الحبس الاحتياطي بالحوض الجاف واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن”.

وحذرت الوزارة المواطنين والمقيمين “من التستر على أي من الموقوفين الهاربين”.

ولم تذكر الوكالة ما إذا كان الهاربون قد أوقفوا بسبب نشاطات إرهابية والضلوع في هجمات أودت بأرواح العديد من الأبرياء من مدنيين أم بسبب جرائم جنائية عادية.

ونشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة واحدة على الأقل تظهر طريقا مزدحما بالسيارات لعدة أميال وقالوا إن الازدحام المروري تسببت فيه الشرطة التي أغلقت الطرق بحثا عن الفارين.

وشهدت البحرين احتجاجات جموع ممن الخارجين عن القانون الذين رفضوا كل دعوات الحكومة للحور وآثروا طريق اثارة الفوضى الأمنية بزعم المطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية، بينما تقول المنامة إن محاولات إثارة الفوضى في البلاد تتجاوز أهداف سياسية إلى تنفيذ مخطط خارجي إقليمي للهيمنة على البحرين.

وتتهم البحرين إيران بتأجيج الاضطرابات ودعم المتشددين من الشيعة الذين زادت هجماتهم ضد قوات الأمن باستخدام قنابل بدائية الصنع.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *