الرئيسية » محليات » الإمارات » هيا بنت الحسين: الإعلام الغربي يتعامل بمزاجية مع أخبار المنطقة
الأميرة هيا بنت الحسين
الأميرة هيا بنت الحسين
الإمارات محليات

هيا بنت الحسين: الإعلام الغربي يتعامل بمزاجية مع أخبار المنطقة

دعت حرم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأميرة هيا بنت الحسين، إلى رفع القيود عن السلطة الرابعة “الإعلام” كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية للجميع مع المصداقية واحترام القانون.

جاء ذلك خلال كلمتها الافتتاحية في فعاليات الدورة الخامسة عشرة لــ”منتدى الإعلام العربي” والمقامة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتحمل شعار “الإعلام… أبعاد إنسانية”.

الإعلام الغربي

وأوضحت الأميرة هيا بنت الحسين أن بعض وسائل الإعلام الغربية تتعامل بنوع من المزاجية في اختيار الأخبار من المنطقة، مشيرة إلى أن جائزة شيخ الشباب الشيخ حمدان بن محمد للتصوير الضوئي هي مثال حقيقي ينقل الشباب من خلاله الصورة الإنسانية من دون رتوش.

اضطرابات العالم

ولفتت حرم نائب رئيس الدولة إلى جهود الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي للتشاور والتواصل مع الناس والشباب، داعية الجميع إلى العمل تحت مظلة منتدى الإعلام العربي لوضع ميثاق شرف جديد للمهنة، يضمن أكبر نسبة من التوافق بين جميع الأطراف، وذلك في ظل الاضطرابات التي يشهدها العالم، وهي تغيرات شوهت صورة الدين الإسلامي الحنيف.

وقالت الأميرة هيا خلال الجلسة إن “الأعمال الإنسانية والمساعدة بدون حدود للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ليست غريبة، فهما يسيران على نهج الأباء المؤسسين زايد وراشد”.