آداب حملة القرآن باللغة الإنجليزية لـ17 سجينا في دبي - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » آداب حملة القرآن باللغة الإنجليزية لـ17 سجينا في دبي

جمعية “دار البر”
جمعية “دار البر”
الإمارات محليات

آداب حملة القرآن باللغة الإنجليزية لـ17 سجينا في دبي

نظمت جمعية “دار البر” دورة قرآنية متخصصة حول “آداب حملة القرآن الكريم”، باللغة لإنجليزية، بمشاركة 17 سجينا، ترجمة لخطة البرامج الدينية في المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي خلال العام الحالي 2016.

وقال عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي لـ”دار البر”: إن الدورة التدريبية والتأهيلية الأخيرة تندرج في إطار سلسلة الدورات الدينية والاجتماعية، التثقيفية والتوعوية، في المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي، التي تشرف عليها إدارة الأنشطة والفعاليات في الجمعية الخيرية، وأقيمت بالتعاون والتنسيق مع مركز المعلومات الإسلامي في الجمعية، وإدارة التعليم والتدريب والتأهيل لنزلاء المؤسسات العقابية في القيادة العامة لشرطة دبي.

وأكد عبد الله علي بن زايد حرص الجمعية على مد جسور التواصل والتعاون مع مختلف الدوائر والجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في جميع إمارات الدولة، في سبيل خدمة المصلحة الوطنية العامة، وتعزيز مسيرة التنمية والتطوير والتحديث الشاملة في ربوع الدولة.

وأوضح فيصل صحراوي، مدير إدارة الأنشطة والفعاليات في جمعية “دار البر”، أن دورة “آداب حملة القرآن”، التي استهدفت الناطقين بالإنجليزية من نزلاء السجون، استمرت ٣ أيام، وقدمها يعقوب محمد، الداعية في مركز المعلومات الإسلامي، التابع ل”دار البر”، الذي ألقى محاضرات مختلفة حول موضوع الدورة ومحاوره المتنوعة، وعقد امتحانا تخصصيا للمشاركين فيها، فيما اجتاز المشاركون في الدورة اختبارا خاصا لدخول الدورة، حصل 15 مشاركا منهم على درجة “امتياز” ونال مشاركان تقدير “جيد”.

وبحسب صحراوي، حصل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية المشاركون في الدورة القرآنية، في ختامها، على شهادات المشاركة في الدورة، وجوائز نقدية بلغت قيمتها الإجمالية ١٥ ألف درهم، تكريما وتحفيزا لهم.

في سياق متصل، عقدت “دار البر” مسابقة رمضانية في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة خاصة بنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية بالتعاون مع مشروعي البر ذكور وإناث لتحفيظ القرآن الكريم، بمشاركة 200 سجين، من الرجال والنساء، من مختلف سجون المؤسسات العقابية والإصلاحية، خلال شهر رمضان المبارك، ضمن الخطة السنوية للعام الحالي 2016 في المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي.

وبين صحراوي أن المسابقة انقسمت إلى ٦ مستويات في حفظ القرآن الكريم، و٣ في الحديث النبوي الشريف، فيما خصصت الجهة المنظمة جوائز مالية إجمالية بقيمة 90 ألف درهم، منها مبالغ نقدية خاصة كجوائز للفائزين، ومبالغ تشجيعية لجميع المشاركين والمنظمين.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *