آسيويا.. النصر يحقق أفضل نتيجة بذهاب الربع النهائي - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » آسيويا.. النصر يحقق أفضل نتيجة بذهاب الربع النهائي

جانب من لقاء النصر والجيش
جانب من لقاء النصر والجيش
الإمارات رياضة

آسيويا.. النصر يحقق أفضل نتيجة بذهاب الربع النهائي

بات نادي النصر الإماراتي أقرب فريق للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن حقق أفضل نتيجة في مباريات ذهاب ربع النهائي، بفوزه الكبير على الجيش القطري 3-0 في عقر دار الفريق القطري في الدوحة.

وانتهت، مباريات ربع النهائي لمرحلة الذهاب، بفوز النصر على الجيش، وتفوق سيئول الكوري الجنوبي 3-1 على شاندونغ الصيني في سيئول، بينما كانت أقيمت مباراتين الثلاثاء الماضي، وكانت نتيجة التعادل السلبي حاضرة فيهما، بين العين الإماراتي ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي في العين، وشنغهاي الصين مع وتشونبوك الكوري الجنوبي في شنغهاي.

ويعد “العميد” الفريق الوحيد الذي حقق الفوز خارج ملعبه، ليصبح الأقرب للتأهل إلى نصف النهائي، وانتظار الفائز من العين ولوكوموتيف، إذ أن الجيش القطري مطالب بالفوز 4-0 أو 4-1 أو 3-0، ويلجأ إلى ركلات الترجيح، حتى يعوض خسارته في الدوحة.

أما بقية المباريات تبقى الاحتمالات مفتوحة بين جميع الفرق، إذ أن التعادل بين العين ولوكوموتيف يجعل مباراة العودة متكافئة، وأن التعادل الإيجابي بأي نتيجة يؤهل “الزعيم” إلى نصف النهائي، أما الفريق الأوزبكي بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة حتى يتخطى الفريق الإماراتي، وهو الأمر نفسه في مواجهة الإياب بين تشونبوك الكوري وشنغهاي الصيني في كوريا.

وفي المباراة الأخيرة تبدو حظوظ سيئول الكوري أقوى بعد فوزه في الذهاب 3-1 على شاندونغ الصيني، الذي سيكون مطالب بالفوز 2-0، حتى يزيح الفريق الكوري، ويصعد إلى نصف النهائي.

جدول مباريات مرحلة الإياب:
الثلاثاء 14 سبتمبر (آيلول) المقبل
تشونبوك الكوري مع شنغهاي الصيني في كوريا
لوكوموتيف الأوزبكي مع العين الإماراتي في أوزباكستان

الأربعاء 15 سبتمبر (آيلول) المقبل
شاندونغ الصيني مع سيئول الكوري في الصين
النصر الإماراتي مع الجيش القطري في دبي

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *