#أبل تنوي إطلاق " #آيفون" بشاشة دائرية 360 درجة - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » #أبل تنوي إطلاق ” #آيفون” بشاشة دائرية 360 درجة

آيفون
آيفون
تكنولوجيا منوعات

#أبل تنوي إطلاق ” #آيفون” بشاشة دائرية 360 درجة

image_pdfimage_print

حصلت شركة أبل على براءة اختراع لتصميم ابتكاري لجيل ثوري من هواتف “آيفون” مزود بشاشة دائرية بزاوية 360 درجة، بحيث تغطي الشاشة الدائرية جميع جوانب هيكل الهاتف سواء من الأمام أو الخلف أو الإطارات الجانبية.

وقالت العملاقة الأميركية إن المفهوم يتيح للمستخدمين ممارسة أو مشاهدة مقطع فيديو على جميع جوانب الهاتف، في حلقة مستمرة، في تجربة تحاكي تجربة الألعاب ثلاثية الأبعاد.

وسجلت أبل براءة اختراعها في أبريل “نيسان” 2015 تحت مسمى “جهاز إلكتروني مغلف بشاشة دائرية” واصفة إياه بأنه جهاز بشاشة مرنة خالي من المفاتيح الجانبية ومفتاح الشاشة الرئيسي، مستعيضة بها بمستشعر “تاتش آي دي” يعتمد على تقنية الموجات فوق الصوتية لكشف بصمة المستخدم والاستجابة للأوامر اللمسية.

وأوضحت الشركة مفاتيح التحكم في الهاتف تختبئ داخل الجهاز، لكن ستظل في مكانها، مشيرة إلى أن الشاشة ربما يتم صنعها من الزجاج أو البلاستيك.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، فإن براءة الاختراع تجسد رؤية الشركة الأميركية لتكنولوجيا الواقع المعزز ودمجها في هواتفها، لعرض الصور في الوقت الحقيقي مزودة بمعلومات إضافية ورؤيتها بشكل مباشر من خلال كاميرا الهاتف، ليصبح آي فون بمثابة المرشد السياحي في الرحلات وداخل المتاحف وحفلات الموسيقى.

دائري-1 دائري-2

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *