#أبو_حطب رئيسا جديدا لـ #حكومة_الائتلاف_السوري - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » #أبو_حطب رئيسا جديدا لـ #حكومة_الائتلاف_السوري

جواد أبو حطب
جواد أبو حطب
اخبار عربى

#أبو_حطب رئيسا جديدا لـ #حكومة_الائتلاف_السوري

image_pdfimage_print

أعلن الائتلاف السوري المعارض انتخاب جواد أبو حطب رئيسا للحكومة السورية المؤقتة.

وقال الائتلاف، الذي يتخذ من مدينة اسطنبول التركية مقرا له، في بيان مقتضب “انتخبت الهيئة العامة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية جواد أبو حطب رئيسا للحكومة المؤقتة” في الخارج.

ويأتي تعيين أبو حطب خلفا لأحمد طعمة الذي كان يواجه اتهامات بأنه “لم يكن يقوم بمهامه بشكل كاف”.

وقال رئيس الائتلاف أنس العبدة اليوم الثلاثاء إن أبو حطب “حصل على 54 صوتا من أصل 99 صوتا، وذلك عقب اجتماع استثنائي للهيئة العامة للائتلاف في اسطنبول”.

وعلق العبدة على انتخاب أبو حطب في تغريدة على حسابه في “تويتر” بالقول “أنهى الائتلاف اجتماعه الاستثنائي لانتخاب رئيس لحكومة خدمية في المناطق المحررة وتم تكليف جواد أبو حطب بتشكيل الحكومة أتمنى له التوفيق في مهمته الصعبة”.

وكان العبدة قد أعلن نهاية الشهر الماضي خلال مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول قبول استقالة الحكومة المؤقتة برئاسة أحمد طعمة مشيرا إلى أنه “سيتم الإعلان عن تكليف رئيس وزراء جديد خلال الأيام العشرة القادمة، وأن الائتلاف يسعى لأن تعمل الحكومة المؤقتة المقبلة من داخل سوريا”. وأبو حطب من مواليد ريف دمشق (1962)، وحاصل على شهادة في الجراحة العامة وجراحة القلب عند الأطفال.

واستقال أحمد طعمة في اجتماع الهيئة العامة للائتلاف في نوفمبر 2015، بعد تعرضه لانتقادات حادة، إثر تهجمه على الجبهة الشامية (أحد أكبر فصائل الثوار) ووصفهم بـ”المتطرفين”، وذلك بعدما منع عناصر الجبهة طعمة من دخول الأراضي السورية مع الوفد المرافق له عبر معبر باب السلامة. وكان الائتلاف قد أجل البت في طلب استقالة طعمة، إلى حين إعلان العبدة، في بداية هذا الشهر الموافقة على الاستقالة.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *